إعلان

الطقس غدًا السبت: الحرارة 43 في الظل.. وتحذير من ساعات الذروة

08:37 م الجمعة 10 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

حذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة غدًا السبت11 يونيو 2022، حيث ذروة الموجة شديدة الحرارة، كما

يسود طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، كما يسود طقس حار على السواحل الغربية، بينما تعتدل درجات الحرارة ليلًا على كافة الأنحاء.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا في القاهرة الكبرى 43 درجة مئوية في الظل خلال ساعات النهار، وتسجل 24 درجة ليلًا، كما تسجل محافظات السواحل الشمالية 36 درجة نهارًا، و22 درجة ليلًا.

فيما ترتفع درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد لتسجل 45 درجة نهارًا، و28 درجة ليلًا، بينما يسود طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، يسود طقس حار على السواحل الغربية، بينما تعتدل درجات الحرارة ليلًا على كافة الأنحاء.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدًا في القاهرة الكبرى 43 درجة مئوية (في الظل) خلال ساعات النهار، وتسجل 24 درجة ليلًا، بينما تسجل محافظات السواحل الشمالية 36 درجة نهارا، و22 درجة ليلًا.

فيما ترتفع درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد لتسجل 45 درجة نهارًا، و28 درجة ليلًا.

ونصحت الأرصاد المواطنين بعدم التعرض لآشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الذروة، من الساعة 12 ظهرًا حتى 3 عصرًا، والإكثار من شرب المياه والسوائل الباردة، بالإضافة إلى ارتداء غطاء للرأس أثناء التعرض لآشعة الشمس المباشرة، بجانب ارتداء الملابس القطنية وفضفاضة.

ونصح خبراء الأرصاد ركن السيارات في الظل والابتعاد عن آشعة الشمس المباشرة، وفتح جزء من نوافذ السيارات لضمان خروج الهواء الساخن.

فيما توقع خبراء الأرصاد انكسار الموجة شديدة الحرارة يوم الأحد 12 يونيو، وانخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تصل إلى 8 درجات مئوية.

كذلك من المتوقع نشاط الرياح أحيانًا خلال ساعات الليل، على مناطق من جنوب سيناء والسواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد ومحافظات الوجه البحري قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

أما فيما يخص درجات الحرارة المتوقعة غدًا السبت في الظل كما يلي:

القاهرة والوجه البحري 43 – 24

السواحل الشمالية 36 – 22

جنوب سيناء 40- 25

شمال الصعيد 43 – 26

جنوب الصعيد 45 – 28

اقرأ أيضًا..

- الأرصاد: ارتفاع كبير في حرارة السبت.. ورياح من الصحراء الغربية تزيد الإحساس بالسخونة

فيديو قد يعجبك: