إعلان

منح لا ترد وقروض بدون فوائد.. أبرز المزايا التي تقدمها نقابة المعلمين لأعضائها

03:30 ص الإثنين 30 مايو 2022

خلف الزناتي نقيب المعلمين

كتب- أسامة علي:

كشف خلف الزناتي نقيب المعلمين، عن أبرز المزايا التي تقدمها النقابة لأعضاءها، مؤكدًا أن النقابة تسعى جاهدة لتقديم أفضل الخدمات والمزايا لأبنائها.

وقال الزناتي لـمصراوي: "قدمنا العديد من المزايا للمعلمين، لم تحدث من قبل في تاريخ النقابة على الإطلاق، سوى في هذه الفترة، فعلى سبيل المثال: عندما يخرج المعلم على المعاش كان يحصل على قيمة تأمينية من صندوق الزمالة قدرها 13 ألف جنيه وهذه القيمة ظلت ثابتة لمدة 10 سنوات، ولكن خلال الفترة من 2014 وحتى 2022 وصلت القيمة التأمينية إلى 30 ألف جنيه في حالة المعاشات أو الوفاة".

وأكد نقيب المعلمين، أن النقابة تقدم أيضا منح وإعانات لا ترد للمعلمين أصحاب الأمراض المزمنة بمبلغ 20 ألف جنيه، ومنح 40 ألف جنيه للمعلم حالة الوفاة في حادث، إضافة إلى مبلغ القيمة التأمينية"30 ألف جنيه"، ويحصل على مبلغ 70 ألف جنيه كاملة غير منقوص.

وأضاف الزناتي إلى أن النقابة تمنح قرض حسن 15 ألف جنيه، لأبناء المعلمين عند الزواج بدون فوائد على 5 سنوات.

وأشار نقيب المعلمين إلى أنه خلال أزمة كورونا، فكرنا في آلية لمساعدة المعلمين، وذلك من خلال منح قروض بـ10 آلاف جنيه على 5 سنوات بدون فوائد، لمن لديه طالبين بالثانوية العامة أو الجامعة، موضحا أن النقابة صرفت النقابة 35 مليون و818 ألف جنيه، كمنح للمعلمين المصابين بكورونا، حيث تم صرف 10 آلاف جنيه "منحة لاترد" لكل معلم أصيب بكورنا وتم احتجازه بالمستشفى، و5 آلاف جنيه في الحجز المنزلي وتم تقليصها بعد ذلك.

وواصل الزناتي حديثه: "نظمت النقابة أكثر من 50 دورة بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية، لرفع الوعي القومي للمعلمين، ومواجهة الشائعات ومازالت تقدم هذه الدورات بأسعار رمزية".

فيديو قد يعجبك: