إعلان

برلماني: مشروع توشكى إنجاز ضخم يدعم تحقيق الأمن الغذائي

11:42 ص الخميس 21 أبريل 2022

مجلس النواب

كتب- نشأت علي:

قال النائب عبده أبوعايشة، عضو مجلس الشيوخ، إن ما شهده المصريين اليوم في منطقة توشكى جنوب الوادي بمحافظة أسوان، خلال جولة الرئيس السيسي التفقدية، بمثابة إنجاز كبير وضخم للدولة، مؤكدا أن هذا المشروع الضخم سيساهم في تحقيق التنمية الشاملة على كافة المستويات.

وأضاف أبوعايشة، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الخميس، أن الرئيس السيسي حريص على تدعيم الأمن الغذائي المصري وتحقيق طفرة زراعية كبرى وتوفير العديد من فرص العمل للشباب، مثمنا نجاح الرئيس السيسي في إعادة إحياء مشروع توشكى.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ أن هذا المشروع الضخم والأراضي المستصلحة به تم تخصيصها لزراعة محاصيل استراتيجية أبرزها القمح، مما سيؤدي إلى سد الفجوة الغذائية والوصول الاكتفاء الذاتي من هذا المحصول، كما أن مشروع توشكى الخير هو أحد أهم المشروعات العملاقة للاستثمار الزراعي واستصلاح الأراضى الزراعية.

وأجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي جولة تفقدية، صباح اليوم الخميس، لمنطقة توشكى بجنوب الوادي بمحافظة أسوان، ليشهد بدء موسم حصاد القمح بالأراضي الزراعية بتوشكى، وذلك في إطار جهود الدولة لإنشاء مجتمعات زراعية متكاملة لها مردود وعوائد اقتصادية كبيرة، وتدعم الأمن الغذائي وزيادة الصادرات، وتحقق طفرة زراعية، فضلا عن توفير الآلاف من فرص العمل في إطار نهضة تنموية شاملة.​

فيديو قد يعجبك: