إعلان

إنفوجراف وفيديو| "الزراعة في كل مصر-37".. تعرف على أنشطة المديريات والطب البيطري في أسبوع

11:54 ص الثلاثاء 19 أبريل 2022

وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السعداوي:

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الإعلامي للوزارة، اليوم الثلاثاء، العدد رقم ٣٧ من إصدار "الزراعة في كل مصر" بالإنفوجراف والفيديو.

وأوضح العدد الجديد الجهود والأنشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من ١٢ حتى ١٨ أبريل الجاري.

وأشار الإنفوجراف إلى أنه بمديرية الزراعة بمحافظة القليوبية وبحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، تم المرور على زراعات القمح، والصوامع بمراكز قليوب وشبين القناطر والخانكة وبنها ولقاء عدد من المزارعين لحثهم على توريد المحصول، كما تم المرور على الزراعات الحديثة صوب الخضر بقرية المنشأة الكبرى والمنزرعة بالفلفل الإسباني والخيار الروسي.

وأعلنت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية إزالة عدد 9 حالات تعدي على الأراضي الزراعية، وتم شن حملات رقابية على أسواق بيع وتداول المبيدات؛ أسفرت عن ضبط (600) قرص مبيد حشري، وتم عقد عدد 36 ندوة بجميع مراكز المحافظة، تناولت عددًا من الموضوعات؛ على رأسها الاستخدام الأمثل للمبيدات ومراكز تجميع الألبان والري الحديث.

وأعلنت مديرية الزراعة بمحافظة البحيرة استمرار حملاتها للتصدي وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وتم زراعة 30 فدانًا من محصول القطن، وتم عقد اجتماع مع مديري الإدارات لمناقشة استعدادات موسم توريد القمح.

وشنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الإسكندرية، حملات على أسواق اللحوم، حيث تم ضبط 432 كجم لحومًا ومصنعاتها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم الانتهاء من تحصين 20 ألفًا و269 جرعة ضد مرضى الحمى القلاعية، وتحصين 17 ألفًا و269 جرعة ضد حمى الوادي المتصدع، وتم عقد 27 ندوة إرشادية.

ونظمت مديرية الزراعة بمحافظة دمياط، خلال هذا الأسبوع، ندوات إرشادية لتوعية المزارعين بضرورة توريد محصول القمح للشون فور الحصاد مباشرة، كما تم الاطلاع على بعض مشكلات المزارعين، والعمل على حلها، وتم توفير منتجات لحوم وسلع غذائية بالجمعية الزراعية بمركزي فارسكور وكفر سعد، بأسعار مخفضة، وتم عقد ندوة بعنوان التغيرات المناخية وتأثيرها على الإنتاج الزراعي، وعقد اجتماع بحضور مديري الإدارات الفنية والإدارية، لمتابعة حصاد وتوريد القمح وتوعية المزارعين والعمل على التيسير عليهم وحسم أي شكوى فورًا، كما عقدت مديرية الزراعة بمحافظة بورسعيد أول أيام حصاد الحقول الإرشادية لمحصول الشعير ضمن فعاليات الحملة القومية للنهوض بإنتاجية المحصول الشعير.

وافتتحت مديرية الزراعة بمحافظة الفيوم، موسم حصاد القمح بكوم أوشيم، واستقبلت مديرية الزراعة مسؤولي البنك الزراعي المصري لمناقشة الموضوعات المشتركة وعرض المشكلات وتقديم الحلول وتسهيل العقبات لخدمة المزارعين، وتم إزالة 3 حالات تعدٍّ على الأراضي الزراعية بمركز أبشواي، وأعلنت استمرار حملات المرور على الزراعات في الحقول.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة جنوب سيناء، متابعة الزراعات بالوحدة البستانية بالمديرية وري الشتلات ومتابعة تطور عقل التين والعنب، وصوب الخضر، وانطلقت أيضًا القافلة الزراعية التنموية لأعمال مكافحة سوسة النخيل بمدينة طور سيناء، وأعلنت استمرار استقبال محصول القمح مع حيث المزارعين لضرورة توريد المحصول، مع تأكيد المديرية تذليل كل العقبات أمام المزارعين، وتم تشكيل فريق عمل من مختلف العاملين بالمديرية زراعيين وإداريين للعمل بالصوب الزراعية بمزرعة التسمين وتدريب الخريجين الجدد على أعمال الزراعات المحمية.

يُذكر أن مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الإعلامي للوزارة، يصدران حاليًّا ٤ إصدارات رسمية، الجمعة من كل أسبوع؛ إنفوجرافًا وفيديو باسم: الزراعة في أسبوع؛ لإلقاء الضوء على ملخص ما تم من أنشطة وجهود، بكل القطاعات والهيئات، التابعة للوزارة، فضلًا عن إنفوجراف وفيديو كل ثلاثاء باسم: الزراعة في كل مصر، حول أنشطة وجهود القطاع الزراعي، بالمحافظات المختلفة.

وأصدر المركز، مؤخرًا، سلسلة دليل خدمات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي يلقي الضوء على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمزارع والمربي، كذلك الإصدار الأخير أرقام في الزراعة، الذي يلقى الضوء على إنجازات القطاع الزراعي بالأرقام.

c46c23c5-0434-4861-ab80-711a8151f59e1ea7b632-e597-4ec0-97f3-7348e9e71712

فيديو قد يعجبك: