إعلان

خالد الجندي: من يدعون للشذوذ أهل باطل.. والدعوة إلى الله لا تحتاج للاستحياء

12:08 م الخميس 08 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

تصوير- محمد معروف:

قال الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن من يدعون للشذوذ أهل باطل، ويعلمون أهمية الدعوة لذلك، وبعض الدعاة يستحون من الدعوة إلى الله والحق.

وأضاف الجندي، خلال كلمته في فعاليات افتتاح الدورة العلمية المتخصصة لأئمة دولة الجزائر، الخميس، بالقاعة الرئيسية بمسجد النور بالعباسية:" من يدعون للشذوذ يطرقون كل سبل الدعوة بشارات وغيرها من لافتات أو عبر وسائل الإعلام لنشر دعوتهم الباطلة كما رأينا في المباريات الرياضية، فهؤلاء أهل باطل ولا يستحون من الدعوة.

ووجه الجندي رسالته للأئمة قائلا:"انتبهوا العالم الذي يتغير من حولك يموج، وأهل الباطل يتصفون بأنهم هم أهل الغربة الذين ينتشلون الناس من الظلم للعدل، وهذه رسالة أهل الدعوة"، مضيفًا:"الدعوة لله سبحانه وتعالي أمر عظيم، فالله يصطفي من الناس رسلا اي يقومون بالدعوة لله، مستشهدا بقول الله تعالي: "اللَّهُ يَصْطَفِي مِنَ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا وَمِنَ النَّاسِ ۚ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ".

ولفت إلى أن الدعوة الاسلامية تحتاج عدة عوامل يجب أن تتوافر في الداعية فهي اجتباء واختيار واصطفاء، حيث يقول سبحانه: "وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ".

ونوه إلى أن الداعية عليه أن يؤدي عمله على أكمل وجه، وألا يستحون من الدعوة لله، فالداعية الذي يعيش منعزلا عن واقعه لا ينبغي له أن يتصدر الدعوة.

فيديو قد يعجبك: