إعلان

تتخطى ألف جنيه.. مصادر: زيادة جديدة في أسعار توريد قصب وبنجر السكر

01:47 م الأربعاء 21 ديسمبر 2022

أسعار توريد قصب وبنجر السكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

كشفت مصادر برلمانية عن إعلان الحكومة، اليوم الأربعاء، زيادة جديدة في أسعار توريد محصولي قصب السكر وبنجر السكر، لتصل إلى ألف ومئة جنيه لقصب السكر، وألف جنيه لبنجر السكر، في الموسم الحالي، مراعاةً للزيادة التي شهدتها تكاليف ومستلزمات الزراعة في الفترة الأخيرة.

ونوهت المصادر بأنه من المقرر أن يتم الإعلان رسميًّا عن الأسعار خلال مؤتمر صحفي، اليوم، بحضور وزيرَي الزراعة والتموين، والنائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب.

وكانت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب برئاسة النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري، بمجلس النواب، ناقشت عددًا من طلبات الإحاطة بشأن أسعار توريد المحاصيل الاستراتيجية؛ خصوصًا القصب وبنجر السكر.

وطالبت اللجنة إعلان الأسعار قبل موسم الزراعة بوقت كافٍ، وتم بالفعل الاستجابة لمطالب اللجنة ورفع أسعار توريد المحاصيل السكرية في ظل الأوضاع الجارية المتمثلة في ارتفاع مستلزمات الإنتاج.

وكان النائب أشرف رشاد الشريف، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، زعيم الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، أعلن خلال اجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب أنه تم عقد اجتماعَين بمشاركة النائب هشام الحصري، مع وزير التموين، بخصوص قصب السكر، وأن هناك فجوة في تكلفة الإنتاج المحددة من الجمعية التعاونية لمنتجي القصب والتكلفة المحددة من المحاصيل السكرية ما بين بخس وتهويل، وستعمل لجنة الزراعة على إقرار التوفيق بين الاتجاهين والوصول إلى سعر عادل .

فيديو قد يعجبك: