إعلان

تمتد للقاهرة.. الأرصاد تعلن خريطة الأمطار لمدة 3 أيام

11:01 ص الأربعاء 09 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد فرص سقوط أمطار اليوم الأربعاء، تكون من متوسطة إلى خفيفة.

وأضافت غانم لمصراوي، اليوم الأربعاء، إن الأمطار تتواجد على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة 40%، وتقل تدريجيا على المناطق الداخلية، لتكون بنسبة 30% على جنوب الوجه البحري ومدن القناة، قد تمتد إلى القاهرة.

وأشارت إلى أن فرص الأمطار تتواجد حتى يوم الجمعة المقبل على السواحل الشمالية فقط بنسب حدوث 30%، وتكون أمطار غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وأوضحت أن درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع تتراوح على القاهرة بين 25 و26 دجرة، والسواحل الشمالية بين 23 و24 درجة، بينما تكون درجة الحرارة الصغرى بين 17 و18 درجة على أغلب الأنحاء.

وأكدت أننا نتأثر بوجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، بالإضافة إلى كتل هوائية شمالية رطبة على المناطق الساحلية، وهو ما سيؤدي بدوره إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد.

وأكدت أنه لا يوجد أي موجات شديدة حتى الآن، لافتة إلى أنه من المتوقع أن تحدث تغيرات في تغيير الخرائط الجوية يوم الخميس المقبل.

ونصحت المواطنين بمتابعة النشرة الجوية بشكل يومي، نظرا لتغير الحالة الجوية في نفس اليوم خلال فصل الخريف الذي يعرف بالتغييرات الحادة والسريعة، بجانب اصطحاب جاكيت خلال الساعات المتأخرة من الليل.

فيديو قد يعجبك: