إعلان

رائدة أعمال هندية من داخل جناح "القومى للمرأة" بقمة المناخ: "أنا هنا لأرى إرث مصر"

10:06 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نور العمروسي:

أعربت الدكتورة هاربين أرورا مؤسسة المنتدى الاقتصادي العالمي للمرأة ورائدة الأعمال الهندية، عن سعادتها بما شاهدته من معروضات ومنتجات رائعة داخل جناح المجلس القومي للمرأة بمؤتمر المناخ.

وقالت هاربين أرورا،:"يشرفني جدًا أن أكون هنا في هذا المعرض الرائع في مؤتمر المناخ في شرم الشيخ مضيفة السيدات الرائعات هن من أعددن هذا المعرض وقد نظمه المجلس القومي للمرأة بقيادة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس".

وتابعت في كلمة مسجلة لها على هامش زيارتها لجناح المجلس القومي للمرأة، أنا هنا لأرى إرث مصر من خلال قلب السيدات هنا ومن خلال الأيدي التي صنعت هذه الإبداعات الجميلة ليس فقط ما صُنع هنا اليوم ولكن ما صنعته مصر أم الدنيا لقرون وحضارة تمتد لسنوات وقرون من العمل الشاق الذي يقودنا إلى ما نراه اليوم من تراث وحضارة".​

وقالت رائدة الأعمال الهندية: "لقد تسوقت كثيرًا هنا واخترت منتجات ليس لأنها مجرد منتجات ولكن لأنها دليل حب وبالطبع تفيدني حيث تساعدني الحقيبة في حمل أشيائي ويساعدني الفستان في الظهور بشكل أفضل ولكن الطريقة التي صُنعت بها تلك المنتجات جعلتها فريدة من نوعها".

وتابعت: "يمكنكم رؤية ذلك فإنهن صنعن المنتجات بقلوبهم وأرواحهم، مضيفة إنه ليس مجرد منتج بالنسبة لهن إنه من أجل هدف بعينيه إنه يستحق التأمل وشرفت بوجودي هنا وبأن أكون جزءًا من حركتي"المرأة في التجارة" و"المرأة في الاقتصاد".

واختتمت: "إذا مررتم بهذا المعرض أو أينما كنتم فتأكدوا من الشراء من أولئك السيدات وتأكدوا من شراء المنتجات المحلية، أنكم تمنحون السيدات المال لأنه عندما تزدهر النساء يزدهر الجميع".

وكان المجلس القومي للمرأة، قد شارك بجناح خاص في الـمنطقة الخضراء Green Zone ضمن فعاليات مؤتمر المناخ cop27 والتي استضافتها مصر بمدينة شرم الشيخ.

وجناح المجلس تضمن عرض لمنتجات صديقة للبيئة لـ41 سيدة مصرية من جميع محافظات الجمهورية ومنتجات المشاغل المنتجة بالمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية ومنتجات تدريبات الحرف اليدوية فى إطار مشروع "معالجة الدوافع الإقتصادية للهجرة غير الشرعية" بالشراكة مع الإتحاد الأوروبي بإجمالى عدد المنتجات تصل إلى ما يقارب 5000 قطعة.

فيديو قد يعجبك: