إعلان

وزير التنمية المحلية يستقبل ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر

10:58 ص الإثنين 03 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

استقبل اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر (UNDP)، أليساندرو فراكاسيتي، بمقر الوزارة.

حضر اللقاء الدكتورة هبة وفا، مدير برامج التنمية المحلية والدمج الاجتماعي وتمكين المرأة بالبرنامج، والدكتور هشام الهلباوي، مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، والدكتور خالد عبد الحليم، مستشار الوزير ومدير برنامج الدعم الفني للوزارة، وياسمين بدر، مسؤول مكون السياسات العامة لمشروع الدعم الفني بالبرنامج.

وشهد اللقاء متابعة استعراض مجالات التعاون المشتركة بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وعلى رأسها مشروع دعم وزارة التنمية المحلية في مجال اللامركزية والتنمية الاقتصادية المحلية المتكاملة.

ورحب اللواء هشام آمنة بـ "أليساندرو فراكاسيتي"، خلال لقائهما الأول، متمنيا له فترة عمل متميزة وتعاون مثمر خلال توليه منصبه.

وأكد وزير التنمية المحلية حرصه على استمرار التعاون بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي كشريك للوزارة في مجالات التنمية المختلفة.

وأشار الوزير إلى مشروع الدعم الفني الذي ينفذه البرنامج الإنمائي مع الوزارة والذي يتسق مع رؤيته لبناء إدارة محلية قوية من خلال التطوير المؤسسي للوزارة ورفع قدرات العاملين بها عبر برامج التدريب المتخصصة بالتعاون مع شركاء التنمية في هيئات الأمم المتحدة المختلفة وبعض الجهات والمؤسسات الدولية الأخرى.

كما أشار اللواء هشام آمنة إلى متابعته ودعمه تنفيذ برامج التطوير بالمشروع في المحافظات الاسترشادية بالصعيد وهي 4 محافظات بالصعيد هي الفيوم وبني سويف والأقصر وأسوان.

ومن جانبه وجه أليساندرو فراكاسيتي التهنئة إلي وزير التنمية المحلية لتوليه مسئولية الوزارة، مؤكدا أهمية الدور المحوري الذي تقوم به الوزارة من مشروعات ومبادرات على أرض في المحافظات المصرية، واهتمام البرنامج بتقديم كل الدعم اللازم فيما يخص برنامج تطوير الريف المصري "حياة كريمة" لتحقيق الأهداف التي وضعتها الدولة المصرية في تنفيذ هذه المبادرة المهمة.

كما أعرب أليساندرو فراكاسيتي عن ثقته الكبيرة في استمرار دعم وزير التنمية المحلية للمشروعات والبرامج المشتركة بين الجانبين، وأن يكون لأنشطة مشروع الدعم الفني ثمرة على أرض المخالطات الإرشادية المستهدف تنفيذه بها بما يحقق الاستفادة المطلوبة منه للمواطنين ومجالات التنمية الاقتصادية المحلية وخلق فرص العمل وتوجيه أنشطة المشروع للتكامل مع مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأكد اللواء هشام آمنة اهتمام الوزارة بتأهيل وتدريب الكوادر المحلية وتنمية قدراتهم المؤسسية والفنية على مختلف المستويات خاصة المعنيين بتنفيذ مبادرة "حياة كريمة" فيما يخص نظم المتابعة والتقييم والتخطيط المحلي والصيانة والتشغيل الجيد للمشروعات التي سيتم تنفيذها لضمان الحفاظ على الاستثمارات التي سيتم ضخها في هذا المشروع القومي.

ومن جانبها قدمت الدكتورة هبة وفا التهنئة إلى اللواء هشام آمنة على توليه مسئولية وزارة التنمية المحلية، مشيرة إلى أهمية الدور المحوري والتنسيقي المهم الذي تقوم به وزارة التنمية المحلية على مستوى البرامج التنموية القومية على أرض المحافظات المصرية.

وأشارت الدكتورة هبة وفا إلى حرص برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على تقديم كل الدعم اللازم فيما يخص تنفيذ الأهداف التي وضعتها الوزارة في محافظات المشروع.

وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على استمرار المتابعة الدورية لتنفيذ المشروع بما في ذلك تنفيذ زيارات ميدانية مشتركة للمحافظات الإرشادية والتعاون في الفعاليات والمؤتمرات الخاصة بتطوير نظم العمل في المحافظات.

فيديو قد يعجبك: