إعلان

من الغد.. خريطة بمناطق سقوط الأمطار لمدة 3 أيام

12:01 م السبت 22 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال 72 ساعة مقبلة وأماكن سقوط الأمطار.

وأضافت منار غانم، لمصراوي، اليوم السبت، إن طقس اليوم سيكون استمرارا للأجواء الخريفية، لافتة إلى أن درجات الحرارة حول المعدل الطبيعي لها في مثل هذا الوقت من العام، وأغلب مصادر الكتل الهوائية هي كتل هوائية شمالية قادمة من على البحر المتوسط مع وجود امتداد في منخفضات الجو العليا يكون تأثيرها أكبر على المناطق الساحلية خلال هذه الأيام.

وتابعت: "بداية من اليوم السبت حتى الاثنين المقبل توجد فرص لسقوط الأمطار متفاوتة الشدة حيث تكون اليوم على السواحل الشمالية من خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا على صحراء مطروح".

وأكدت منار غانم أنه بداية من غدٍ الأحد تزداد فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وجنوب الوجه البحري وقد تمتد إلى القاهرة الكبرى.

وأشارت إلى أن الأجواء خلال هذه الأيام تكون ما بين المعتدلة لمائلة للحرارة خلال فترة النهار على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى محافظات شمال الصعيد حارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارا.

وأكدت أنه خلال فترات الليل يوجد انخفاض في درجات الحرارة بشكل ملحوظ خاصة في الساعات المتأخرة من الليل وفي الصباح الباكر يكون الطقس مائل للبرودة.

فيديو قد يعجبك: