إعلان

مصر دولة قوية متمكنة.. نواب "الشيوخ" يشيدون بنجاح منتدى شباب العالم

01:01 م الأحد 16 يناير 2022

مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أشاد مجلس الشيوخ خلال جلسته العامة، اليوم الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، بمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، والذي شارك في فعالياته الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المجلس في بداية الجلسة: إن منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة بمدينة شرم الشيخ الذي عقد تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، تجلت فيه عظمة مصر الحديثة فأبهرت العالم أجمع وعكست قُدراتها الواعدة وقوة اقتصادها وريادتها؛ ليصبح المنتدى بشهادات دولية منصةً عالميةً بارزة وحدثاً سوف ينتظره العالم؛ حيث شارك فيه شباب من (196) دولة.

وأكد عبد الرازق أن المنتدى جمع شباب العالم في حوار تفاعلي واحد حول كل القضايا والتحديات التي تواجه العالم، فكان فرصة استثنائية خلقت أرضية مشتركة بين الشباب وصناع القرار؛ من أجل الاستفادة من الخبرات.

وأكد النائب حسام الخولي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس الشيوخ، قدرة مصر على تنظم حدث بهذا الحجم يعكس أن مصر دولة قوية خاصة في ظل جائحة كورونا؛ حيث أثبتت أنها دولة قوية متمكنة، قدمت مثالاً على إقامة تجمعات كبيرة في ظل ظرف صحي صعب يمر به العالم.

وأضاف الخولي أن المنتدى عكس مكانة مصر عالميًّا وقدراتها، وأصبح يمثل حدثًا عالميًّا، مشيدًا بالمنتدى الذي عقد بحضور ومشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال محمود القط، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن المنتدى مثل منصة حوارية بين شباب العالم تهتم بها الأمم المتحدة، وجميع المنظمات الدولية، ونجح في جمع شباب العالم، وإصدار توصيات نابعة من ورش العمل اهتم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشددًا على أن المنتدى سيكون له أثر دولي مهم.

وأضاف القط أن المنتدى أصبح يمثل حدثًا عالميًّا كبيرًا يعكس مكانة مصر وقدراتها أمام العالم وثقلها في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشاد النائب حسين خضير، بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خلال جلسات المنتدى حول قضية اللاجئين ووجود 6 ملايين لاجئ في مصر.

واستشهد خضير بكلمة الرئيس أن اللاجئين ضيوف في مصر وأن بعض الدول لم تتحمل 10 آلاف لاجئ في أراضيها وأعادتهم إلى بلادهم بينما لدى مصر 6 ملايين ضيف.

وقال كريم السادات عضو مجلس النواب، إن النجاح الكبير للمنتدى يؤكد مكانة مصر ودورها القيادي في مصاف الدول ذات التأثير العالمي لتمكين الشباب سياسيًّا واقتصاديًّا، ويفتح مجال الحوار بين الشباب حول العالم، ويعتبر كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

وأضاف السادات، في بيان له، أنه تجمع مميز لشباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم وتنفيذ عدد من المبادرات التي تستهدف دولًا فقيرة ونامية، وأيضًا تبني العديد من المبادرات محور اهتمام شباب العالم.

وقال النائب إن المنتدى بات منصة حوار شبابية عالمية، فهو مفتوح لجميع الشباب من جميع الدول الذين يؤمنون بقدرتهم على إحداث التغييرات ولديهم حلم وإرادة وتصميم لإحداث تغيير حقيقي في عالم اليوم وعالم الغد.

فيديو قد يعجبك: