إعلان

''جودة التعليم'' تعقد مؤتمر للتوجيه الفني في التعليم قبل الجامعي غداً

02:40 م الجمعة 26 ديسمبر 2014

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

تعقد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بالاشتراك مع وزارة التربية والتعليم، مؤتمرا يتضمن ورش عمل مشتركة تدور حول وذلك في تمام التاسعة والنصف صباحا، بدءً من غداً السبت ويستمر حتى يوم الاحد، بدار المركبات بالقاهرة قاعة شهر زاد.

يفتتح المؤتمر الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، والدكتورة يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، والدكتور علاء السيد عبد الغفار نائب رئيس الهيئة للتعليم قبل الجامعي.

ويحضر المؤتمر مديري المديريات التعليمية علي مستوي الجمهورية، وجميع مستشاري المواد بالوزارة وموجهي المواد الدراسية الأساسية ومديري إدارات الجودة بالمديريات التعليمية وأساتذة وخبراء جودة التعليم والاعتماد.

ويهدف المؤتمر الي تفعيل دور التوجيه الفني في ضمان جودة مؤسسات التعليم قبل الجامعي، تبادل الخبرات المتميزة بين موجهي العموم علي مستوي المديريات التعليمية، توحيد المفاهيم ذات العلاقة بمعايير جودة الفاعلية التعليمية ودور التوجيه الفني في تحقيقها، التعرف على المشكلات التي تعوق عمليات التوجيه الفني وسبل حلها لتحسين جودة العملية التعليمية وتوثيق العلاقة بين الأطراف المعنية المسئولة عن متابعة وتقويم كيفية استيفاء معايير جودة الفاعلية التعليمية بما يضمن إعداد الخريج الجيد.

تتضمن فعاليات المؤتمر العديد من ورش العمل من أهمها ورشة العمل الأولى في اليوم الأول وتتضمن ''التوجيه الفني ونظم الجودة في التعليم قبل الجامعي''، ورشة العمل الثانية وتتضمن ''عرضًا لبعض التجارب والممارسات المتميزة في التوجيه الفني في تحسين جودة الفاعلية التعليمية بالمديريات التعليمية''، وهى: البحيرة- دمياط- شمال سيناء.

بالإضافة إلى ورشة العمل الثالثة في اليوم الثاني وتتضمن توضيح ''دور التوجيه الفني في متابعة وتقويم خرائط المنهج في إطار معايير الجودة والاعتماد'' والرابعة وتدور حول ''متابعة وتقويم تحقيق معايير جودة الفاعلية التعليمية بالمؤسسات التعليمية، والخامسة وتستهدف الوصول إلى ''آليات تفعيل دور التوجيه الفني في تحقيق جودة الفاعلية التعليمية'' .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان