إعلان

محلب يؤكد وقوف مصر حكومة وشعبا إلى جانب ليبيا

03:42 م الأربعاء 08 أكتوبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

رحب المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، بنظيره الليبي عبدالله الثني، قائلا ''زيارة غالية علينا ونرحب بهم في بلدهم وأن المباحثات تؤكد دعم مصر حكومة وشعب لإرادة الشعب الليبي''.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أن ''مصر تحترم خيارات الشعب الليبي، والتأكيد على أن مصر تقف صراحة ضد عدم تدخل أيا كان في شئون الشعب الليبي ونحرص على وحدة الأراضي الليبية فأمن مصر هو أمن ليبيا''.

وأشار إلى أن المنطقة التجارية الحرة بين مصر وليبيا ستعود مرة أخرى حيث أن هناك دراسات تتم في هذا الأمر، موضحاً أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على ''أن أمن مصر هو أمن ليبيا وأمن ليبيا هو أمن مصر''.

ولفت إلى أن هناك تعاون مشترك بين مصر وليبيا في ضبط الحدود، والوزراء المصريين اجتمعوا مع نظرائهم الليبيين في مناقشة كافة المجالات المختلفة وفي تعاون في مجال التجارة والمرافق العامة وإعادة تشغيل بعض المرافق المتوقفة، فالمباحثات كانت ناجحة.

وأوضح أن دعم مصر لليبيا بلا حدود وأن هناك مذكرات تفصيلية بين الوزراء المصريين ونظرائهم الليبيين في كافة المجالات العسكرية والخدمية.

ولفت إلى إنه تم التطرق للعمالة المصرية في ليبيا ومساهمتها في إعادة إعمار ليبيا، ولفت إلى أن الحكومة المصرية لا تتعامل الا مع الشرعية الليبية والحكومة التي اختارها الشعب الليبي.

ومن جانبه قال عبدالله الثني، رئيس الوزراء الليبي، ''نواجه إرهاب بكل ما تعنيه الكلمة ومنها ما تتعرض له مدينة بنى غازي، ومجموعة فجر ليبيا الارهابية التي تشن عمليات إرهابية على كثير من المدن الليبية، وهناك مدن أصبح بها ارهاب بالكامل، وندعو أبناء ليبيا للدفاع عن أنفسهم وكرامتهم فإما نعيش كرماء أو نموت واقفين''.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، أن ''مصر هي الأم الكبرى وعلاقتنا التاريخية القديمة''، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على حسن ضيافته، وموضحا إنه جاء ليطلب المساعدة من مصر فالتنسيق الأمني لابد وأن يكون على أعلى المستويات بين البلدين، وهو ما تم بحثه مع وزير الداخلية المصري والليبي.

وأوضح أن ''الفصائل التي أرادت أن تسرق السلطة الليبية لا حوار معها الا اذا ارتضت ما ارتضاه الشعب الليبي فلا يمكن الحوار مع مجموعات إرهابية.

ومن جانبه قال منير فخري عبد النور، وزير الصناعة، إن المفاوضات الخاصة بجودة المنتجات بين الطرفين المصري والليبي ستعاود اجتماعاتها من جديد بعد 7 اجتماعات تم عقدها.

ومن جانبه قال وزير الخارجية، سامح شكري، إنه يتم من خلال التشاور مع الحكومة الليبية والاتصالات بين البعثة المصرية والسفير المصري بليبيا العمل على الافراج عن من يتم احتجازهم من المصريين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان