إعلان

بالفيديو .. عبد المعطي حجازي: غنيت عند فوزي بجائزة النيل

10:30 م الإثنين 26 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا:


قال الشاعر أحمد عبد المعطي حجازي الفائز بجائزة النيل في الآداب، إنه كان قد تم ترشيحه للجائزة أكثر من ثلاث مرات قبل أن يفوز بها هذا العام.

وأضاف في تصريحات خاصة لمصراوي، إن كل من رشحوا للجائزة هذا العام يستحقونها، فهو يرى إنه طالما اسم تم ترشيحه لجائزة رفيعة مماثلة فهو يستحقها، ولا معنى لفوز اسم دون آخر إلا أن هناك جائزة واحدة، حسب قوله.

وأشار حجازي إنه تأثر بفوزه هذا العام، وعبر عن فرحته حيث غنى لدى الإعلان عن اسمه، وقال بعض الحضور إنه قال شعرا كما لم يسمعوه منه من قبل.

وأكد وزير الثقافة محمد صابر عرب، خلال مؤتمر الإعلان عن الفائزين بجوائز الدولة، اليوم، أن الشاعر أحمد عبد المعطي حجازي، وهو عضو بالمجلس الأعلى للثقافة، وباللجنة التي اختارت الفائزين، إلا أنه خرج من القاعة أثناء التصويت على الجائزة، مشيرا إلى أن هذا ما يحدث دائما عندما يكون المرشح أحد أعضاء اللجنة.

يذكر أن بيت الشعر العربي والذي يرأسه حجازي، هو الذي رشحه للفوز بالجائزة. وتقدر قيمة جائزة النيل بـ 400 ألف جنيه، بالإضافة لقلادة ذهبية منقوش عليها اسم الفائز.

قال عبد المعطي حجازي في تصريحاته لمصراوي، إنه على وشك السفر لدولة المجر، للمشاركة في مؤتمر شعري، ينظمه نادي القلم، حيث وجهت له دعوة شخصية للمشاركة، قرر الاستجابة للدعوة.

فيديو قد يعجبك: