إعلان

توقعات بمستويات تاريخية لسعر الذهب عالميا إذا تخلفت أمريكا عن سداد الدين

05:16 م الإثنين 15 مايو 2023

توقعات بمستويات تاريخية لسعر الذهب عالميا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

توقع إدوارد مويا كبير محللي السوق في Oanda أن يرتفع سعر أوقية الذهب بقيمة 100 دولار في حالة إعلان تخلف الولايات المتحدة الأمريكية التخلف عن سداد الديون خلال الأسابيع المقبلة في حالة عدم التوصل لاتفاق في الكونجرس من أجل رفع سقف الدين الأمريكي.

وقال إدوارد مويا، كبير محللي السوق في Oanda لموقع "Insider" الأمريكي: "لن أتفاجأ إذا كان لدينا تحرك بقيمة 100 دولار في أسعار الذهب". "من الصعب للغاية التكهن، لكن من الواضح أن هذه لحظة تاريخية من شأنها أن تفكك أجزاء كبيرة من وول ستريت".

وبحسب إنسايدر، فإن زيادة قدرها 100 دولار للأونصة ستضع الذهب فوق أعلى مستوى قياسي له.

ويتم تداول الذهب عالميا حاليا عند حوالي 2020 دولارًا للأونصة (الأوقية)، بحسب بيانات شبكة بلومبرج.

ووفقا لإنسايدر، أشار المشرعون إلى إحراز تقدم ضئيل في صفقة لرفع سقف الديون، ويمكن أن يتبقى لديهم بضعة أسابيع فقط. وقالت وزيرة الخزانة جانيت يلين إن أموال الحكومة ستنفد في أقرب وقت في الأول من يونيو.

وفي مذكرة يوم الجمعة، قالت RBC Capital Markets إن الافتقار المستمر إلى القرار قد يؤدي إلى ارتفاع الذهب في المدى القريب.

"حتى بافتراض التوصل إلى صفقة في نهاية المطاف، فإننا لن نتجاهل القلق المالي المتزايد المحتمل مع اقتراب الموعد النهائي. في مثل هذا السيناريو، يبدو الذهب كواحد من المرشحين المحتملين القلائل الذين سيتحملون عبء التدفقات السوقية الناتجة" بحسب ما كتبه المحلل كريستوفر لوني.

وأضاف في وقت لاحق: "في المدى القريب، نعتقد أن الذهب يبدو أفضل وسيلة للتحوط في المستقبل القريب"، وفقا لإنسايدر.

وتتوقع كوينسي كروسبي، كبيرة الاستراتيجيين العالميين في LPL Financial، أن الذهب قد يرتفع في حالة التخلف عن السداد، قائلاً إن الدولار قد يضعف ويرفعه، بالنظر إلى أن السلعة مسعرة بالدولار.

وقالت كروسبي لـ Insider: "لن يكون مفاجئًا أن نرى الذهب كملاذ آمن لأولئك الذين يشعرون بالقلق من أن التخلف عن السداد قد يحدث في الواقع".

حتى خارج السيناريو الافتراضي، فإن للذهب رياح خلفية أخرى من المحتمل أن تجعله يرتفع إلى مستويات قياسية جديدة.

وأشار مويا إلى استمرار شراء الذهب من قبل البنوك المركزية العالمية، والطلب من الصين والهند، والتيسير العالمي لأسعار الذهب، مما يساعد الذهب لأنه أصل لا يحمل فائدة.

وقال "لذلك، يبدو أن هناك سببًا جيدًا لتوقع أن الذهب قد يتفوق في الأداء". "هل سيحدث مبلغ 2100 دولار هذا العام؟ أعتقد أنه لا تزال هناك فرصة جيدة لحدوث ذلك، نظرًا للطريقة أو الطريقة التي يتجه بها الاقتصاد الأمريكي. لذا من المحتمل أن يكون الذهب على ما يرام، نظرًا لجميع المخاطر التي على الطاولة".

فيديو قد يعجبك: