إعلان

الضرائب: خفض مهلة إرسال الفواتيرالإلكترونية إلى 6 أيام من تاريخ الإصدار

11:16 ص الخميس 14 يوليو 2022

مصلحة الضرائب


كتب- مصطفى عيد:

قال رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه تم تخفيض مهلة الـ 7 أيام الممنوحة للممولين المسجلين على منظومة الفاتورة الإلكترونية لإرسال الفواتير الإلكترونية على المنظومة لتصبح المهلة 6 أيام من تاريخ إصدار الفاتورة الإلكترونية بدءًا من الأول من يوليو الحالي.

وبحسب بيان من مصلحة الضرائب اليوم الخميس، أضاف أن ذلك يأتي طبقا لقانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم 206 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية وتوجيهات وزير المالية، مشيرًا إلى أنه بدءًا من أول يناير 2023 سيتم إرسال الفواتير لحظيًا (خلال نفس يوم الإصدار).

وأوضح عبد القادر أنه سيتم تخفيض مهلة الـ 7 أيام الممنوحة للممولين لإرسال الفواتير الالكترونية على المنظومة تدريجيًا، إلى أن يتم إلغاؤها ليقوم الممولون بإرسال الفواتير الإلكترونية لحظياً.

وقال إن المصلحة تطبق منظومة الفاتورة الإلكترونية مرحليًا ليتم تعميمها على المجتمع الضريبي كله، مشيرا إلى بدء تطبيق المرحلة السابعة من المنظومة من 15 يونيو الماضي.

وأكد رئيس مصلحة الضرائب أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تقدمان كل التسهيلات والدعم للشركات للانضمام الإلزامي لمنظومة الفاتورة الإلكترونية سواء من خلال مراكز الدعم الخاصة بالفاتورة الإلكترونية بعدد من الأماكن.

وذكر أن من بين هذه الأماكن مركز كبار الممولين بالحي العاشر بمدينة نصر، أو قطاع الحصر والإقرارات بأغاخان، أو مأمورية الشركات المساهمة، أو مأمورية الاستثمار، أو المقر الإداري لإدارة التعاملات الإلكترونية بصلاح سالم.

وأشار عبد القادر إلى أن المصلحة تقدم الدعم أيضا للممولين من خلال الزيارات الميدانية، ومن خلال مركز الاتصالات المتكامل على رقم (16395)، أو من خلال البريد الإلكتروني (einvoice_support@efinance.com.eg)/ بالإضافة إلى توفير كافة المعلومات والبيانات الخاصة بمنظومة الفاتورة الإلكترونية على موقع المصلحة الإلكتروني.

فيديو قد يعجبك: