إعلان

15 يوما مهلة للممولين لسداد الضرائب للاستفادة من التجاوز عن مقابل التأخير

10:48 ص الأربعاء 15 يونيو 2022

مصلحة الضرائب


كتب- مصطفى عيد:

طالب رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الممولين والمكلفين بسرعة سداد أصل الضريبة المستحقة عليهم في موعد غايته 30 يونيو الحالي، وذلك للاستفادة من التيسيرات الواردة بمشروع قانون التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية المستحقة على الضرائب التي تختص بربطها وتحصيلها مصلحة الضرائب.

وبحسب بيان من مصلحة الضرائب اليوم الأربعاء، قال عبد القادر إن على الممولين للاستفادة من هذه التيسيرات سداد أصل الضريبة المستحقة عليهم أيًا كان تاريخ وجوب أدائها أو سبب استحقاقها (ضريبة إقرار، أو ربط لعدم الطعن، أو ربط بالاتفاق مع اللجنة الداخلية، أو بناءً على قرار لجنة الطعن أو حكم محكمة) قبل نهاية الشهر الجاري.

ووفقا للبيان، تحصل مصلحة الضرائب المصرية ضريبة الدخل، وضريبة القيمة المضافة، وضريبة الدمغة، ورسم تنمية الموارد المالية للدولة.

وأوضح رئيس مصلحة الضرائب أن وزارة المالية تبحث إعداد مشروع قانون بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية المستحقة على الضرائب التي تختص بربطها وتحصيلها المصلحة.

وأضاف أن مشروع القانون يهدف إلى التخفيف من الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم وكان لها آثارها على الاقتصاد المصري، موضحا أن هذه الفترة وحتى نهاية شهر يونيو تمثل فرصة للممول للتخلص من كل الضرائب المستحقة عليه مع التمتع بمزايا القانون في التجاوز عن النسبة أو الجزء الأكبر من مقابل التأخير أو الضريبة الإضافية.

فيديو قد يعجبك: