إعلان

سي آي كابيتال تطلق مؤتمرها السنوي الرابع للاستثمار بمشاركة مؤسسات عالمية تدير 10 تريليونات دولار

02:53 م الأربعاء 29 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالقادر رمضان:

أطلقت شركة سي آي كابيتال، المتخصصة في مجال الخدمات المالية في مصر، مؤتمرها السنوي الرابع للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالقاهرة في الفترة من الثلاثاء 28 يناير إلى الخميس 30 يناير.

ويشهد المؤتمر حضور 200 مستثمر من 80 مؤسسة استثمار عالمية كبرى من الولايات المتحدة وأوروبا وجنوب إفريقيا وآسيا والشرق الأوسط، حيث تلتقي الجهات المشاركة مع كبار المسؤولين بالحكومة وممثلي كبرى الشركات المدرجة بالبورصة المصرية والبورصات العربية، بحسب بيان من الشركة اليوم الأربعاء.

ويشارك في الجلسات العامة للمؤتمر كل من رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي المصري، وأحمد كوجك نائب وزير المالية، ومحمد فريد رئيس البورصة المصرية.

وتتضمن أهم الموضوعات التي سيتم مناقشتها اتجاه النمو الاقتصادي في مصر بعد تنفيذ إجراءات الإصلاح المالي، متضمنا المرحلة القادمة من تنفيذ السياسة النقدية ومبادرات الحكومة وجهودها المبذولة لتحقيق نمو مستدام وشامل ومقومات نمو أسواق المال في ضوء استمرار تحسن الاقتصاد المحلي.

ذكر البيان أن المؤتمر يشهد نموا ملحوظا العام الحالي من حيث عدد الحضور واللقاءات التي يتم عقدها مع المستثمرين، حيث يتيح الفرصة أمام أكثر من 70 شركة مدرجة بالبورصات العربية من قطاعات مختلفة، تمثل 6 دول من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لعقد أكثر من 2500 لقاء ثنائي مغلق مع 80 من كبرى مؤسسات وصناديق الاستثمار العالمية من جميع أنحاء العالم.

وقالت سي آي كابيتال إن تلك اللقاءات تستهدف بحث سبل الاستثمار في المنطقة ومواجهة التحديات المحتملة.

وأشار البيان إلى أن بعض المستثمرين سيشاركون أيضا في زيارة ميدانية لبعض الشركات والمصانع العاملة في السوق المحلية حتى يتسنى لهم مشاهدة التطورات والإنجازات المحققة في العديد من القطاعات الاقتصادية الحيوية على أرض الواقع.

وقال محمود عطا الله، رئيس مجلس إدارة المجموعة والرئيس التنفيذي لشركة سي آي كابيتال، "يأتي انعقاد هذا المؤتمر في مرحلة حاسمة بالنسبة لرؤيتنا الاقتصادية لمصر، التي تأتي في أعقاب انتهاء مصر بنجاح من تنفيذ برنامجها الإصلاحي، حيث نشهد أيضا العديد من التطورات الجوهرية في مختلف بلدان المنطقة".

وأضاف عطالله أن المؤتمر يهدف إلى خلق منصة تواصل بين المستثمرين وكبرى الشركات المدرجة بالبورصات الإقليمية في قطاعات مختلفة، وصناع القرار لاستغلال فرص الاستثمار المتاحة بالمنطقة وبحث سبل التغلب على التحديات المتوقعة في الأسواق العربية.

وقال كريم خضر، العضو المنتدب لشركة التجارى الدولى للسمسرة: "تمثل جهود الحكومة الرامية إلى تحقيق نمو شامل ومستدام، إلى جانب التحسن الكلي في مناخ الأعمال وسهولة التمويل وانفتاح السوق جميعا الركائز الأساسية في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية".

وأضاف أن انعقاد هذا المؤتمر يأتي في توقيت حيوي حيث تعد تقييمات معظم الشركات في أسواق المنطقة، وخاصة مصر، مجزية مما يتيح فرصا جيدة أمام المستثمرين المحليين و الإقليميين والأجانب.

فيديو قد يعجبك: