إعلان

الجمعية العمومية لأوراسكوم للتنمية توافق على بيع حصة الشركة في "تمويل"

11:57 ص الثلاثاء 26 يونيو 2018

شركة أوراسكوم للتنمية مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت– شيماء حفظي:

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، على بيع حصة الشركة في مجموعة شركات "تمويل" لمجموعة من المستثمرين، بالإضافة إلى بيع قطعة أرض في الجونة.

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم الثلاثاء، إن قيمة التدفقات النقدية للشركة الناتجة من إتمام عملية بيع الشركة لحصتها في مجموعة تمويل، تبلغ 3.5.4 مليون جنيه، وأنه سيتم استبعاد الديون ذات الصلة والبالغة 1.1 مليار جنيه.

وكانت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، وقعت اتفاقية نهائية لبيع كامل حصتها في مجموعة "تمويل" مع تحالف استثماري يضم شركات ابتكار للتمويل العقاري وشركة TCV وشركة أكواير للاستثمار، وأن البيع تم بناء على تقييم إجمالي لأسهم مجموعة شركات تمويل بقيمة 360 مليون جنيه.

وبحسب بيان سابق للشركة، فإن شركة أوراسكوم تستحوذ على نسبة 87% من أسهم مجموعة شركات تمويل، التي تضم 4 شركات، وهي شركة تمويل للتمويل العقاري، وتمويل للتأجير التمويلي، وتحصيل لخدمات التحصيل والاتصالات، وأوفر سيز للوساطة.

وأضاف البيان، أن الجمعية العامة وافقت أيضا على بيع قطعة أرض بمساحة 7.955 متر مريع إلى شركة بيزنس بارك وان، بقيمة إجمالية تبلغ 1.034 مليون دولار، "وتنشئ فيها بيزنس بارك وان، أول مبنى إداري في الجونة، وتأجيره لشركة ألمانية والتي تنقل أعمالها من منطق بافاريا ألمانيا إلى الجونة مصر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان