إعلان

"لف الشال على رقبته وخلص عليه جنب المواشي".. لماذا تخلص شاب من عمه في العياط؟

08:15 ص الإثنين 22 مايو 2023

جثة - صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

شهدته إحد قرى مركز العياط جنوب الجيزة، جريمة قتل بشعة، حيث أقبل شاب على قتل عمه خنقا والتخلص من جثته بحظيرة المنزل.

في حلقة جديدة من "دماء أسرية" التي يتناولها "مصراوي" من واقع التحريات الرسمية والمصادر المختلفة، نروي تفاصيل مسن على يد ابن أخيه في شهر فبراير من العام الماضي.

المجنى عليه يدعى "ع. م" 58 سنة- يعمل مزارعا، أما المتهم فيدعى "ب" 25 عامًا- ويعمل مزارعًا أيضًا في أرضه الزراعية بالقرية، ولم يكمل تعليمه الجامعي.

أحداث الواقعة جرت داخل منزل الضحية حينما ذهب إليه المتهم وطلب منه الحصول على بعض المال لشراء "تروسيكل" للعمل عليه "عايز فلوس عشان اشتري تروسيكل" لكن عمه رفض لتيقنه أن ابن أخيه لن يقوم بإعادة الأموال مرة أخرى.

شجار نشب بين الطرفين عقب رفض الضحية فبدأ المتهم في التفكير في طريقة للتخلص من عمه كنوع من العقاب، فقام بالإمساك بـ"الشال" الخاص بعمه داخل "حوش المواشي"، وقام بخنقه به حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

زوجة الضحية أول من اكتشفت الجريمة، حينما عثرت على جثة زوجها ملقى داخل "حوش المواشي" والـ "الشال" ملفوفا حول رقبته، والتي قامت بإبلاغ الشرطة على الفور.

أما الجيران فقد اكتشفوا الواقعة حينما سمعوا صوت زوجة المجني عليه تصرخ، وعلى الفور أسرع الأهالي إلى منزل الضحية، فكان ملقى أرضًا، لا يتحرك و"الشال" ملفوفا حول رقبته.

وحينما واجه الأهالي المتهم بارتكابه الجريمة -لوجوده حول مكان الواقعة- نفى ذلك، فطالبوه بالبقاء في منزل عمه لحين قدوم رجال الشرطة وبالفعل ظل الشاب في مكانه لإثبات صحة موقفه.

لكن بمجرد وصول رجال الشرطة تم اصطحاب المتهم إلى قسم الشرطة وهناك اعترف بارتكابه للواقعة، وفي بداية الأمر حاول إلصاق التهمة إلى زوجة عمه، ولكن تبين من خلال التحريات والتحقيقات أنه من ارتكب الواقعة بمفرده.

وورد بلاغًا لضباط مباحث قسم العياط بمقتل مسن بإحدى قرى المركز، فانتقل رجال المباحث لمكان الحادث، وتبين وجود جثة مسن إثر إصابته بطعنة نافذة.

وبعمل التحريات تبين أن نجل شقيقه وراء ارتكاب الواقعة بسبب خلافات مالية بينهما، تمكنت القوات من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة للتحقيق والتى أمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: