إعلان

ليلة سقوط السيول.. ماذا حدث؟ (فيديو وصور)

01:22 م الأربعاء 25 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- فتحي سليمان:

أُصيبت طرق القاهرة والجيزة، بالشلل المروري، طوال الليلة الماضية، إذ تسببت الأمطار التي هطلت بغزارة والتي وصلت لحد السيول ببعض المناطق، في تجمعات للمياه بالشوارع ومطالع الكباري، فضلاً عن اندلاع عدد من الحرائق، وسقوط أعمدة كهربائية.

وتعرض 21 طالبًا بالمرحلة الإعدادية، مساء أمس، أثناء ذهابهم، في رحلة إلى محمية وادي دجلة بالمنطقة الجبلية بالمعادي، وشرعوا في التخييم بها للمبيت لكنهم تفاجئوا بسوء الطقس وهطول الأمطار بغزارة، ما أسفر عن تعطل سيارتهم، وتعذر تحركهم وسط مخرات السيول والمدقات الجبلية، وما كان من مشرفي الرحلة إلا الاستنجاد بالشرطة التي نجحت في إنقاذهم دون إصابات.

للتفاصيل (كيف أنقذت الشرطة 21 طالبًا ضلوا طريقهم داخل الجبل بسبب الأمطار؟)

وضربت أمطار الثلاثاء طريق الأوتوستراد، أحد أهم المحاور المرورية بالقاهرة، وتسببت في شلل مروري بمحوره، فضلاً عن اندلاع حريق بمحول كهرباء جانب الطريق.

للتفاصيل (الأمطار تشعل النيران بمحول كهرباء وتصيب "الأوتوستراد" بالشلل)

ونشب حريق هائل في مخزني "موبيليا"، و"بويات" بمحيط قسم شرطة البساتين، بسبب ماس كهربائي، واستمر 5 ساعات وسط محاولات رجال الحماية المدنية، السيطرة على النيران ومنع خطر امتدادها إلى المحلات والوحدات السكنية المجاورة، حتى نجحوا صباح اليوم في إخماد النيران.

للتفاصيل (5 ساعات في مواجهة "اللهب")

وشهدت أماكن (مطلع كوبري أكتوبر من امتداد رمسيس، والنصر والعروبة، ومطلع ماسبيرو، والسبتية، ومطلع رمسيس، وكوبر 15 مايو) تجمعات للمياه، ما تسبب في حدوث كثافات بتلك الطرق.

وتسبب سقوط عمود إنارة بمنزل كوبري أكتوبر في اتجاه ميدان الشهيد هشام بركات، في ازدحام وشبه توقف للحالة المرورية.

للتفاصيل (تجمعات لمياه الأمطار بالعاصمة.. والمرور: سقوط عمود إنارة أعلى أكتوبر)

ورصدت عدسة مصراوي ارتفاع ألسنة اللهب، في طريق الأوتوستراد، وقت أفاد مصدر أمني أن الحماية المدنية تدخلت لإخماد النيران.

وأخلت الأجهزة الأمنية ومسئولي مول كارفور المعادي جميع المواطنين والزبائن من المبنى كإجراء احترازي فور تسرب مياه الأمطار من السقف المعلق إلى بعض المحال في المبنى.

للتفاصيل (إخلاء مول كارفور المعادي عقب تسرب مياه الأمطار من سقف المبني)

وكثفت إدارة المرور بالقاهرة خدماتها لتسيير حركة المرور التي أُصيبت بالشلل بسبب تجمع مياه الأمطار، بينما ناشدت إدارة المرور السائقين توخي الحذر أثناء القيادة على الطرق وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية اللازمة لتسيير حركة السيارات.
وشهدت بعض محافظات الجمهورية، مساء الأمس، سقوط أمطار مصحوبة بالبرق والرعد، مع نشاط ملحوظ للرياح.

وتعليقًا على أسباب التقلبات الجوية التي شهدتها أغلب محافظات الجمهورية، قال أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية إن هذا التغير في الأحوال الجوية يستمر لمدة 3 أيام، وهو تغيّر طبيعي بفصل الربيع، الذي يشهد تغيرات سريعة وحادة بحد أدنى 72 ساعة، قبل عودة الأمور إلى طبيعتها.

وأوضح رئيس هيئة الأرصاد أنه على الرغم من الأمطار والرياح، فإن درجات الحرارة في معدلاتها الطبيعية، مضيفًا: "طوال فصل الربيع سنشهد هذه التغيرات الانتقالية".

ومن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة على: السواحل الشمالية الغربية لتكون العظمى 23 درجة مئوية والصغرى 18 درجة مئوية، والسواحل الشمالية الشرقية العظمى 22 درجة والصغرى 16 درجة، ومحافظات الوجه البحري والقاهرة العظمى 27 والصغرى 17، ومحافظات شمال الصعيد العظمى 28 درجة مئوية والصغرى 15 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيد العظمى 31 والصغرى 19، ومحافظات جنوب سيناء العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة.

ورصدت عدسة مصراوي أحداث ليلة سقوط السيول... شاهد الفيديوهات



شلل مروري بشوارع القاهرة.. وتحذيرات من الأرصاد


شلل مروري على طريق مصر إسماعيلية الصحراوي بسبب الأمطار


تعطل الخط الأول لمترو الانفاق بسبب سوء الاحوال الجوية


بسبب الامطار حريق بأحد محولات الكهرباء علي طريق الاوتوستراد


شلل مروري بطريق الاوتوستراد بسبب الامطار والمحافظة تدفع بسيارات رفع المياه

فيديو قد يعجبك: