إعلان

المركزي: تخصيص موظفين في البنوك لتسهيل مطالب ذوي الهمم

10:27 م الثلاثاء 05 أكتوبر 2021
المركزي: تخصيص موظفين في البنوك لتسهيل مطالب ذوي الهمم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال الدكتور خالد بسيوني، مدير إدارة الشمول المالي بالبنك المركزي، إن البنك يعمل على توفير الخدمات لذوي الهمم في المعاملات المصرفية.

وأضاف "بسيوني"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أننا نسعى لتوفير حقوق ذوي الهمم التى كفلها لهم الدستور والقانون في الإعاقة لن تكون سببا في عدم توافر الخدمات.

وأكد على أهمية إتاحة الخدمات المصرفية لجميع المواطنين دون تمييز، مشيرًا إلى أن البحث تم حول التجارب الدولية بشأن توفير الخدمات المصرفية لذوي الهمم.

وأشار إلى أنه من ضمن الخدمات سيتم إعداد منحدر لمساعدة ذوى الهمم وتسهيل دخولهم إلى البنك وتم إلزام البنوك بإعداد بنية تحتية لتسهيل دخول ذوي الهمم.

وأوضح أنه تم الإستماع لمطالب ذوي الهمم بشأن تخصيص موظفين بالبنك لتسهيل مهمته، وتم تخصيص موظفين لمساعدتهم في المعاملات المصرفية، وسيتم توفير الخدمات الصوتية وبالإشارة وكراسي متحركة، لافتًا إلى أن ماكينات البنوك الجديدة للسحب والإيداع ستراعي كل المواصفات لذوي الهمم.

وأشار إلى أن وزارة التضامن أعدت كارت الإعاقة لذوي الهمم بفوائد كثيرة وتخفيضات متنوعة ويمكن من خلاله إجراء جميع المعاملات المالية والمصرفية لذوي الهمم.

فيديو قد يعجبك: