إعلان

نجدة الطفل يوضح عقوبة التنمر بشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة

08:36 م الأربعاء 19 أغسطس 2020
نجدة الطفل يوضح عقوبة التنمر بشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال صبري عثمان رئيس خط نجدة الطفل التابع للمجلس القومي للطفولة والأمومة، إنه كان هناك استجابة سريعة من النيابة العامة والمستشار حمادة الصاوي النائب العام، والذي أمر بحبس المتهمين في التنمر وإرهاب شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة مستخدمين أحد الكلاب الشرسة، مشيرًا إلى أن الشابين محبوسين احتياطيًا والنيابة وجهت لهم تهمة تعريض شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة للخطر.

وأضاف "عثمان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأربعاء، أن المادة رقم 47 من القانون الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة تقتضي بحبس المتهمين مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة من 5 آلاف إلى 50 ألف جنيه، موضحًا أن ذلك يفتح المجال للموافقة على قانون التنمر الموجود في مجلس النواب، متابعًا: "حتى الآن معندناش قانون يجرم التنمر وبنعاقب المتهمين وفقًا للمواد الموجودة في قانون العقوبات الخاصة بترويع الآمنين، ونأمل ".

وفي نفس السياق، أوضح، رئيس خط نجدة الطفل التابع للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أن مساء أمس، قامت وحدة الرصد بخط نجدة الطفل برصد واقعة تعرض طفلة للعنف من أحد الأشخاص الذي كان يعمل كضابط سابق وزوجته المغربية في منطقة الهرم بالجيزة، مؤكدًا أن الطفلة كانت تعمل كخادمة في بيت الضابط مقابل ألفين جنيه شهريًا.

وتابع: "الطفلة تعرضت للتعذيب والضرب وسكبوا عليها زيت مغلي، والتقرير الطبي المبدئي يشير إلى أن لديها حروق من الدرجات الثلاثة تتخطى الـ 90 % في منطقة الوجه والظهر والزراعين وكدمات بالفخذين واليد اليسرى وآثار جروح بأسفل البطن وجرح قطعي بالأذن اليمنى وشرخ بأسفل اليد اليسرى".

وأكد، أن الطفلة شهدت بأن الشخص وزوجته المغربية هم المتسببين في هذه الإصابات التي حدثت لها، موضحًا أن مستشفى كفر الشيخ العام رفضت استقبال الطفلة وقاموا بتحويلها لمستشفيات أخرى، نظرًا لخطورة الحالة.

واردف "عثمان" أن المتهم وزوجته سيتعرض للحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وستقابله المادة 241 من قانون العقوبات والتي عقوبتها من 3 سنوات إلى 5 سنوات، في حالة خروج التقرير الطبي للطفلة وأنه يشير إلى أنها تعاني من عاهات مستديمة، متابعًا: "الطفلة معرضة للعنف والأذى وهو الشئ المؤكد الذي سيتم معاقبة الشخص وزوجته عليه".

فيديو قد يعجبك: