إعلان

مدير بنك الدم: تبرع المتعافين من كورونا بالبلازما "اختياري"

11:51 م الأربعاء 10 يونيو 2020
مدير بنك الدم: تبرع المتعافين من كورونا بالبلازما "اختياري"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال الدكتور إيهاب سراج الدين، مدير بنوك الدم القومية بوزارة الصحة، إنه بعد عرض كارتون "وريد ووريدة"، انتبه المصريين لأهمية التبرع بالدم لإنقاذ حياة المرضى ومصابين الحوادث.

وأوضح "سراج الدين"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي ام سي"، المذاع على فضائية "دي ام سي"، اليوم الأربعاء، أنه كنا نتوقع حدوث بوادر أزمة في شهر رمضان نتيجة لضيق وقت تبرع المواطنين في فترة النهار، لكننا كثفنا حملات التوعية من أجل زيادة عدد المتبرعين خلال هذه الفترة بعرض مسلسل "وريد ووريدة"، وحملة "عشان الدم مايقلش".

وأضاف أننا كنا نتوقع حدوث نقص في عدد متبرعين الدم بعد أزمة فيروس كورونا، مثلما حدث في كثير من دول العالم حيث وصلت إلى 50%، لكنه لم نصل لهذه النسب بفضل وعي المصريين بأهمية التبرع بالدم.

وبشان ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول تبرع المتعافين من فيروس كورونا ببلازما دمائهم بمقابل مادي، قال: "وزيرة الصحة أعلنت أن التبرع اختياري وسيظل اختياري وسنكمل على هذا النهج، لكن كل حالة محتاجة نقل بلازما موجودة في مستشفى حكومي أو جامعي عليها تقديم أورقها وبيتم مراجعة كل هذه الحالات وطرح البلازما للحالة بدون ما يطلب البحث عن متبرع".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان