إعلان

التموين: " لدينا مخزون استراتيجي يتجاوز الـ 3 أشهر"- فيديو

03:00 م الأحد 29 مارس 2020
التموين: " لدينا مخزون استراتيجي يتجاوز الـ 3 أشهر"- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، إن أسعار السلع خلال شهري أكتوبر ونوفمبر الماضي انخفضت لأكثر من 25%، مضيفًا: "كنا بندعو المواطنين للنزول للتسوق، لأن البطء الاقتصادي مضر مثل الهلع والفزع نظرًا لتعطل المصانع وقلة الانتاج".

وأضاف "حسام الدين" في حواره لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر2" اليوم الأحد، أن التباطؤ في حركة الشراء أحدث ما يسمى بالمخزون السلعي بشكل كبير في السوق، موضحًا أننا مقبلين على شهر رمضان، ومعدل الاستهلاك خلال هذا الشهر يزيد للضعف، ووزارة التموين تحرص على وجود أرصدة كافية قبله بشهور، كما أن هناك مخزون استراتيجي للدولة للأزمات والكوارث الطبيعية وغير الطبيعية.

وتابع، أن المخزون الاستراتيجي لمصر ارتفع بمعدل غير مسبوق ولدينا مخزون يتجاوز الـ 3 أشهر، موضحًا: "لدينا مخزون من القمح يتجاوز 4 أشهر، ولدينا مخزون في بعض السلع الأساسية يتجاوز 6 أشهر، ونحاول توفير مخزون نظرًا لأننا في منطقة مضطربة".

واردف، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية: "مش عايز المواطن يقلق على أي حاجة غير صحته"، موضحًا أن الوزارة اتخذت كافة الاجراءات الاحترازية لتوفير السلع بنفس الأسعار، وعلى المواطن أن يلتزم بقرارات الحكومة، قائلًا: "ولو وصلنا لمراحل واجراءات أعلى من ذلك لدينا سيناريوهات محددة وموضوعة وكل شخص يعرف دوره فيها".

فيديو قد يعجبك: