إعلان

التمويل الدولية تستثمر 45 مليون يورو بصندوق لدعم الشركات المتوسطة بأفريقيا

02:26 م الثلاثاء 21 مارس 2023

كتبت- منال المصري:

وقعت مؤسسة التمويل الدولية- ذراع البنك الدولي لدعم القطاع الخاص- اليوم الثلاثاء اتفاقية شراكة مع شركة "ميديتيرانيا كابيتال" لاستثمار 45 مليون يورو في إنشاء صندوق لدعم نمو الشركات ومؤسسات الأعمال متوسطة الحجم في دول شمال وغرب ووسط أفريقيا ومن بينها مصر.

وبحسب الاتفاقية الموقعة في القاهرة، اليوم، يتضمن الاتفاق ضخ المؤسسة استثمارات 25 مليون يورو مباشرة و20 مليون يورو تحت الطلب.

وتصل قيمة الأموال بصندوق الاستثمار المستهدف إنشاءه إلى 350 مليون يورو وذلك لتعزيز الاستثمارات الداعمة للمرأة والتي تملكها النساء، وذلك في عدة دول أفريقية ومنها
مصر.

وحضر توقيع الاتفاقية الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وسيرجيو بيمينتا" نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لشؤون منطقة أفريقيا، وخالد سبع المستشار الإقليمي الرئيسي لشركة ميديتيرانيا كابيتال، وألبرت السينا المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ميديتيرانيا كابيتال.

وقال سيرجيو بيمينتا إن الاتفاقيتين يدعمان توجهه مؤسسة التمويل الدولية لتعزيز الاقتصاد الأخضر وتعزيز الشمول المالي للنساء.

وأوضح أن المؤسسة مستعدة لتوسيع استثماراتها لدعم القطاع الخاص في مصر في إطار دعم الحكومة المصرية لتعزيز دور القطاع الخاص في الاقتصاد.

ويشهد "سيرجيو بيمينتا" نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لشؤون منطقة أفريقيا خلال زيارته الحالية لمصر توقيع 3 اتفاقيات مع مصر لتوسيع مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري للتأكيد على التزام المؤسسة بدعم التنمية الاقتصادية في مصر من خلال توسيع مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري.

ووقعت المؤسسة اليوم اتفاقية أيضا مع البنك التجاري الدولي لدعم استراتيجية البنك المتعلقة بالمناخ وذلك استكمالاً لاستثمار مؤسسة التمويل الدولية البالغ 100 مليون دولار في برنامج السندات الخضراء للبنك التجاري الدولي.

كما ستوقع مؤسسة التمويل الدولية مساء اليوم مع الحكومة المصرية وصندوق مصر السيادي، اتفاقية شركة لتعزيز إمدادات مياه الشرب المأمونة في إطار مشروعات شراكة بين القطاعين العام والخاص في مصر.

وسيلتقي بيمينتا خلال زيارته بكبار المسؤولين الحكوميين ومنهم الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وحسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري، وأيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إلى جانب مقابلاته مع عدد من المانحين وممثلي القطاع الخاص وشركاء التنمية.

فيديو قد يعجبك: