إعلان

فيزا تعتزم إطلاق أول بطاقة دفع خضراء في مصر قريبا بالتعاون مع أحد البنوك

01:24 م الأربعاء 19 أكتوبر 2022

ليلى سرحان المدير الإقليمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي- منال المصري:

قالت ليلى سرحان المدير الإقليمي ونائب رئيس مجلس الإدارة لشركة فيزا العالمية للمدفوعات الرقمية في شمال أفريقيا ودول المشرق وباكستان، إن فيزا تعتزم إطلاق أول بطاقة دفع مصرفية "خضراء" بالتعاون مع أحد البنوك المصرية قريبا.

وأضافت ليلى سرحان، لمصراوي، خلال زيارة المركز الإقليمي لوسط أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان في مدينة دبي الإماراتية، أن إطلاق بطاقة مصرفية خضراء في مصر يأتي ضمن إستراتيجية شركة فيزا لتعزيز سياسة الاستدامة البيئية.

وذكرت أن شركة فيزا لها دور حيوي في دعم حركة الأموال رقميا في مختلف أرجاء العالم من خلال تواجدها في أكثر من 200 دولة ومنطقة.

وبلغ عدد بطاقات الدفع التي تدعمها شركة فيزا 3.9 مليار بطاقة على مستوى العالم حتى نهاية مارس الماضي بحجم معاملات بلغ 255.4 مليار دولار خلال الفترة المنتهية من يوليو 2021 حتى يونيو 2022، بحسب سرحان.

وأضافت أن شركة فيزا تتعاون مع 14.9 ألف مؤسسة مالية بحجم معاملات سجل 14 تريليون دولار بنهاية يونيو الماضي، وكذلك تتعاون مع أكثر من 80 مليون تاجر على مستوى العالم.

وأوضحت ليلى سرحان أن خدمة "تسوق الآن وادفع لاحقا"، وفقا لدراسة تم إعدادها، وجدت إقبالا من المصريين خلال عام 2021، حيث سجل عدد المستخدمين للخدمة 29% مقابل 25% لم يستخدموا الخدمة، و24% ليس لديهم نية في الوقت الحالي لاستخدام الخدمة.

وجاءت مصر في الترتيب السابع في خدمة "تسوق الآن وادفع لاحقا"، بعد السعودية والبحرين والكويت وقطر والأردن وقبل باكستان، وفقا لليلى سرحان.

وتوفر "فيزا" خدمة المحافظ الذكية بالتعاون مع البنوك لدفع المشتريات وسداد الفواتير إلكترونيًا والتحويل ما بين الحسابات، بحسب سرحان.

فيديو قد يعجبك: