إعلان

مصادر لمصراوي: عرض خطة إعادة هيكلة بنك الاستثمار القومي على رئيس الوزراء لاعتمادها قريبا

12:15 م الخميس 02 يوليو 2020

بنك الاستثمار القومي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت مصادر في بنك الاستثمار القومي، لمصراوي، إن البنك يعد حاليا خطة لإعادة هيكلة البنك وعرضها على رئيس الوزراء لاعتمادها قريبا.

وأضافت المصادر أن خطة هيكلة البنك تحتوى على 3 سيناريوهات مختلفة لوضعها أمام رئيس الوزراء للاتفاق على السيناريو الأفضل في صالح البنك.

وقال مصدر في البنك إن السيناريوهات تركز على حلول تسوية مديونيات متعثرة على الهيئات والمصالح الحكومية للبنك، كما تضم الخطة تسوية المستحقات على البنك حيث توجد التزامات على البنك مطلوب سدادها، وتعديل قانون البنك، وكيفية إدارة الأصول العقارية المملوكة للبنك بأفضل الطرق.

وقدر المصدر إجمالي المديونيات المتعثرة على الجهات المختلفة للبنك بنحو 200 مليار جنيه. وقال إن تسوية هذه المديونيات تساعد على وضع البنك على الطريق الصحيح.

وتعاقد بنك الاستثمار القومي مع مكتب ديلويت للاستشارات المالية والمحاسبية بهدف تقييم أعمال البنك لاستخدامها في اتخاذ قرار لخطة إعادة هيكلة وتعديل قانون بنك الاستثمار القومي الذي يعمل على تنفيذها الفترة القادمة بحسب تصريحات سابقة من محمود منتصر، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار القومي لمصراوي في فبراير الماضي.

وتعتزم الحكومة إجراء تعديل على القانون المنظم لبنك الاستثمار القومي، ضمن خطة إعادة الهيكلة التي تقودها وزارة التخطيط، وذلك ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي اتفقت عليه مصر مع صندوق النقد الدولي.


وقال صندوق النقد في تقرير سابق إن بنك الاستثمار القومي لديه محفظة كبيرة من ودائع الأفراد والشركات المملوكة للدولة، والتي لا تخضع لرقابة وإشراف البنك المركزي، لافتًا إلى أنه تم اتخاذ تدابير لتعزيز الرقابة والحوكمة كإجراء مسبق.

فيديو قد يعجبك: