إعلان

صندوق تطوير التعليم: افتتاح 7 جامعات تكنولوجية خلال أسبوع- فيديو

10:13 م الإثنين 26 سبتمبر 2022
صندوق تطوير التعليم: افتتاح 7 جامعات تكنولوجية خلال أسبوع- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور أحمد الحيوي، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، إن التعليم الفني عانى على مدار فترات كبيرة جدًا نظرًا لأنه لم يكن هناك ثقة في المؤسسات التعليمية، مشيرًا إلى أنه منذ حوالي منذ 5 سنوات وتحديدًا في عام 2017 بدأ النهوض بالتعليم الفني على مستوى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة التعليم العالي.

وأضاف "الحيوي، في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الاثنين، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قامت بإنشاء المدارس التكنولوجية والتطبيقية التابعة لوزارة التربية والتعليم ووصل عددها أكثر من 40 مدرسة بشراكات مع الصناعة بشكل مباشر، وتجعل الطلاب يفكروا عقب انتهاء المرحلة الإعدادية بأن يلتحقوا بهذا النوع من المدارس.

وتابع، أنه لاستكمال هذه المنظومة تم إنشاء الجامعات التكنولوجيا وكانت بدأت هذه الفكرة من 2017، وذلك بإنشاء القوانين التشريعية الخاصة بها، وتم إنشاء أول 3 جامعات تكنولوجيا في القاهرة الجديدة وبني سويف وفي الدلتا الجديدة بقويسنا في المنوفية.

وأردف، أنه عندما بدأت فكرة اختيار الجامعات التكنولوجية، فكانت كل جامعة تكنولوجية تنشأ في منطقة صناعية لكي تخدم على المنطقة الصناعية الموجودة وتكون قريبة من الشريك الصناعي للتدريب والتوظيف بعد التخرج، موضحًا أن الجامعات التكنولوجية أحدثت نوعا من الحراك في المجتمع المصري.

وأكد "الحيوي": أنه في أكتوبر القادم سيبدأ العمل في 7 جامعات تكنولوجية جديدة لكي يصل عددها 10 جامعات خلال 3 سنوات فقط.

فيديو قد يعجبك: