إعلان

وزير التعليم العالي: رصدنا حسابات على الإنترنت تحرض على إيقاف العام الدراسي

10:13 م الأحد 28 فبراير 2021

الدكتور خالد عبد الغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، أن انتظام عملية أداء الامتحانات يسبر بشكل جيد وبأكثر من رائع على مدار الأمس واليوم، مشيرًا إلى أن نسبة الانتظام في أداء الامتحانات تتراوح ما بين 98-99% حيث أن عدد الحاضرين هم الأغلبية.

وأضاف "عبدالغفار"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أنه للطلاب التي لديها رخصة الأعذار المقبولة لم يحدث، وهناك كليات كثيرة نسبة التواجد بها 100%، ولدينا إجراءات منضبطة من ناحية الإجراءات الأحترازية، كما أن المدرجات مؤهلة.

وأضاف أنه نحو 85% ممن تحدثت معهم مباشرة عبروا عن سعادتهم بعودة الدراسة وعقد الامتحانات، لأنهم يرغبون في التعليم والانتظام وعدم ضياع سنة من عمرهم".

ورداً على هجوم بعض الطلاب عبر منصات التواصل الاجتماعي، قال: "بعض الناس اتعودت على الراحة والاستسهال ولا أريد التعميم دي قلة قليلة تتزعم هذه الفكرة، ولكن إحنا كدولة لا يمكن أن تناقض مع ما أنادي به"، متابعًا: "أنفقنا المليارات على التطوير من أجل المستقبل ولا يمكن أن تقود أقلية على التواصل الاجتماعي أغلبية الطلاب وتدمر مستقبله".

وكشف الوزير عن مفاجاة أن وزارته رصدت بعض الحسابات الإلكترونية من خارج مصر واستطاعت الوصول لبعضها تقوم بقيادة حملة منظمة على التواصل الاجتماعي ضد عقد الامتحانات حتى لا يكتمل العام الدراسي.

وتابع: "بيجلينا تقارير يومية من كافة الجامعات لكن كمثال للتوضيح فيه جامعة كان يعقد فيها امتحان لنحو 40 ألف طالب نسبة الغياب فيها لم تتجاوز 200 طالب وفي نفس الجامعة هناك كلية هندسة كان نسبة الغياب فيها صفر".

فيديو قد يعجبك: