إعلان

وزير التعليم: نجحنا في إتقان التصحيح الإلكتروني بدون تدخل بشري

11:41 ص السبت 06 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- منة الله عبدالرحمن:


أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة عمقت استخدام التكنولوجيا استمرارا لاستخدام منظومة التابلت بالمرحلة الثانوية، حيث قامت بتعميق البنية التحتية في المدارس الثانوية.

وقال شوقي، خلال مؤتمر لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، اليوم السبت، إنه تم تقديم التابلت كهدية لطلاب الثانوية كوسيلة اطلاع وتعلم لكي يضعوا عليه الكثير من المصادر الرقمية، تضيف إلى فهم الطلاب لمخرجات التعلم سواء على قنوات تلفزيونية أو قنوات مدرستنا 1 و2 و3، أو بنك المعرفة المصري أو البث المباشر أو منصة التعلم على بنك المعرفة المصري أو حصص مصر.

وأوضح وزير التعليم، أن تطوير التعليم بدأ منذ عام 2017 عن طريق استحداث نظام، وتقييم جديد لقياس مستويات فهم نواتج التعلم بدلا من الطريقة القديمة التي كانت تقيس استرجاع المعلومات.

وأشار شوقي، إلى أنه على هذا الأساس فإن الأسئلة الجديدة تقيس مستويات الفهم والتطبيق والتحليل.

وتابع: الوزارة منذ 3 أو 4 سنوات عاكفة على بناء بنوك أسئلة معيارية للمرحلة الثانوية، وبناء امتحانات معيارية بمواصفات عالمية، وأجرينا في امتحانات الثانوية امتحانات تجريبية متعددة، ونجحنا في إتقان موضوع التصحيح الإلكتروني بدون تدخل عنصر بشري.

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في الفيديو التفصيلي لإحصائيات نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 أن نسبة النجاح العامة لدفعة الثانوية العامة المصرية 2021-2022 هي %75.04، بالإضافة إلى أن نسبة النجاح في الشعبة العلمية علوم %78.32 وفي الشعبة العلمية رياضيات %81.10 وفي الشعبة الأدبية %68.38.

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة

يبحث طلاب الصف الثالث الثانوي بشعبتيها (العلمية والأدبية) عن رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022، فور إعلانها اليوم.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابطا إلكترونيا تابعا للوزارة، لاستعلام الطلاب عن النتيجة برقم جلوس الطالب من هنا..

https://g12.emis.gov.eg/


خطوات الحصول على نتيجة الثانوية 2022:

1- الدخول على الرابط من هنا


2- كتابة رقم الجلوس.

3- الضغط على أيقونة عرض النتيجة.

4- ثم ستظهر نتيجة الطالب.

لمتابعة أخبار التعليم ونتائج الثانوية العامة والأزهرية والكليات.. تابعنا من خلال الرابط التالي- اضغط هنا



​​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان