إعلان

إعلان نتيجة رابعة ابتدائي.. طريقتان للحصول عليها

11:16 ص الثلاثاء 17 مايو 2022
إعلان نتيجة رابعة ابتدائي.. طريقتان للحصول عليها

إعلان نتيجة رابعة ابتدائي

كتب- أسامة علي:

كشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن آلية إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي.

وقال حجازي، خلال حديثه إلى "مصراوي"، اليوم الثلاثاء، إن نتيجة رابعة ابتدائي ستعلن من خلال المدرسة بعد الانتهاء من التصحيح والمراجعة من الإدارة التعليمية التابع لها.

وأشار نائب الوزير إلى أنه سيتم إعلان النتيجة من خلال الموقع الرسمي للمدرسة أو الإدارة التعليمية، وكذلك إعلانها من جانب المدرسة في مكان واضح وظاهر بها، لتكون متاحة لجميع التلاميذ.

وتعلن نتيجة التقييم لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي في صورة أربعة ألوان تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات؛ وهي: "الأزرق، والأخضر، والأصفر، والأحمر".

ويعبر اللون الأزرق عن أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات من ٨٥ إلى ١٠٠ درجة، واللون الأخضر يعبر عن أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة من ٦٥ لأقل من ٨٥ درجة، واللون الأصفر يعبر عن أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم من ٥٠ لأقل من ٦٥ درجة، واللون الأحمر يعبر عن أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات ولا زال يحتاج إلى الكثير من الدعم من ١ لأقل من ٥٠ درجة.

وتكون أدوات التقييم للصف الرابع الابتدائي عن طريق الاختبارات، والمهام الأدائية، والمواظبة على الحضور، وتقويم تكويني وفقًا لمعدلات الأداء لمقرر القيم واحترام الآخر، وتحقيق معدل حضور لا يقل عن ٨٠ في المئة بالنسبة إلى التربية الرياضية والتربية الفنية والتربية الموسيقية.

ويتم حساب الاجتياز في الصف الرابع الابتدائي من خلال احتساب المتوسط الحسابي لمجموع درجاته لكل فصل دراسي (مجموع درجات الفصل الدراسي الأول + مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني مقسومة على ٢)، على أن يتم تحويل الدرجات إلى ألوان، وبالنسبة إلى التربية الفنية والرياضية والموسيقية لا يعتبر الطالب ناجحًا إلا عند حضوره نسبة لا تقل عن٨٠ في المئة من عدد الحصص في كل منها.

ويتم تقييم طلاب الدور الثاني على ما درسوه في الفصلين الدراسيين عن طريق الاختبارات فقط، وفي حالة استمرار حصول الطالب على اللون الأحمر في أحد المقررات الدراسية أو أكثر بعد اختبارات الدور الثاني؛ فعليه بإعادة السنة الدراسية مرة أخرى.

كانت بعض المدارس بالمديريات التعليمية بدأت إعلان نتيجة امتحانات نهاية العام الدراسي للصف الرابع الابتدائي.

وانتهى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي من أداء امتحانات نهاية العام الدراسي الأسبوع الماضي؛ حيث تم التصحيح داخل المدرسة أولًا بأول.

ملابس العيد لأولادك بـ"أقل الأسعار" وتتجنب الزحام

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market