إعلان

بالصور- سعادة بين طلاب الثانوية الأزهرية في الدقهلية لسهولة الفقه والحديث

02:13 م السبت 03 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية-رامي محمود:

انتابت حالة من السعادة بين صفوف طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية وذلك بعد الانتهاء من أداء امتحان مادتي الفقه والحديث في اليوم الأول لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية.

وعبرت عدد من فتيات المؤديات للامتحان بمعهد فتيات المنصورة الأزهري عن سعادتهم لسهولة الامتحان.

وقالت منى عبدالله، طالبة بالمرحلة الثانوية، أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط والبعض انتهى من الإجابة قبل انتهاء الوقت المخصص للامتحان.

يذكر أن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية قد انطلقت اليوم السبت في مادتي الفقه والحديث بمختلف المعاهد الأزهرية على مستوى محافظة الدقهلية.

ووجه الدكتور محمد رشوان، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الدقهلية الأزهرية، إلى ضرورة الالتزام والهدوء فى امتحانات الثانوية الأزهرية والتى بدأت اليوم مؤكدا على تنفيذ الاستعدادات والتدابير التي اتخذت لإجراء امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢م .

وقال رشوان في تصريحات صحفية، البوم، أنه وجه بضبط تلك اللجان في ضوء تعليمات وضوابط وقرارات المجلس الأعلى للأزهر المنظمة لامتحانات الشهادة الثانوية ، والتي تعمل علي ضبط اللجان ، وخروج الامتحان بأفضل صورة ، ومحاربة الغش ، مع توفير الأجواء التي تمكن الطالب من أداء الامتحان بشكل أفضل؛ حرصا على مصلحته وحصوله على حقه، والتأكيد علي تنبيهات فضيلة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

وأكد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الدقهلية على الأخذ بكل سبل الأمان والصحة لحماية الطلاب والتشديد على كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب.

ونبه رشوان على ضرورة الالتزام التام بكراسة تعليمات الامتحانات وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية أول بأول مؤكدًا على الجهد المبذول من كل من فى المنظومة برعاية وتوجيهات الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر .

وبلغ عدد لجان القسم العلمي للثانوية الأزهرية في الدقهلية ٤٥ لجنة وايضا القسم الأدبى ٤٥ لجنة يؤدون الامتحان فى مادتى الفقه والحديث

فيديو قد يعجبك: