إعلان

"هندسة الأزهر" بالقاهرة تعقد مؤتمرًا حول تطبيقات "الاستشعار عن بُعد" الاثنين

01:50 م الثلاثاء 28 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

يعقد قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة بنين بجامعة الأزهر بالقاهرة، مؤتمرا حول تطبيقات "الاستشعار عن بُعد"، بمركز الفلك بفرع البنين بمدينة نصر، صباح الاثنين الـ 13 من مارس المقبل.

وتدور أحداث المؤتمر حول تطبيقات الاستشعار عن بُعد في التطبيقات الهندسية المختلفة، تحت رعاية الدكتور محمد مهني عميد الكلية، والدكتور أسامة فتحي رئيس قسم الهندسة المدنية، والدكتور محمود النقراشي أستاذ المساحة التصويرية، مقرر عام المؤتمر.

وأكدت كلية الهندسة المدنية للبنين بجامعة الأزهر بالقاهرة، حرص قسم الهندسة المدنية على رفع مستوى طلابها بمجال الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، تطبيقا لرؤية مصر ٢٠٣٠، ويحظى المؤتمر بمشاركة عدة جهات متخصصة في مجال الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء؛ وهم الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وأوضحت أن طلاب الكلية يشاركون في تنظيم المؤتمر وهم :"محمد علي عماشة، الحاصل على تدريبات ودورات ومشاركة مؤتمرات خاصة بمجال الاستشعار، ومصطفى محمد النبوي، ودعاء أحمد بكلية الهندسة للبنات، الطالبة المثالية لجامعة الأزهر لعام ٢٠٢٢"، تحت قيادة الدكتور عمرو الششتاوي مدرس المساحة التصويرية، الحاصل على الدكتوراه من روسيا في مجال الاستشعار ومن رواد مجال الاستشعار من البعد في مصر.

ويستعرض المؤتمر، نموذج للقمر الصناعي ويسمى cansat وهو نموذج تعليمي للأقمار الصناعية ويتم عرضه من خلال فريق العمل بالتعاون مع الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء بقيادة الدكتورة داليا الفقي.

ويتم عرض بعض الموضوعات العلمية من قِبل أعضاء هيئة التدريس والباحثين والخبراء في مجال الاستشعار من البعد.

فيديو قد يعجبك: