إعلان

"ليه ربنا يخليني أحب شخص وإحنا مش لبعض؟".. مصطفى حسني يرد

01:50 م الأربعاء 10 أغسطس 2022

مصطفى حسني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

تلقى الداعية الإسلامي مصطفى حسني سؤالًا من إحدى المتابعات تقول فيه: "ليه ربنا يخليني أحب شخص واتعلق بيه واحنا مش لبعض؟" ليجيب عبر فيديو نشره على قناته الرسمية على يوتيوب مؤكدًا أن حكمة الله أوسع بكثير من إدراك عقولنا.

وقال حسني إنه في أحيان كثيرة تحدث للإنسان مواقف في حياته يقول أن الله سبحانه وتعالى إن حذفها من حياته لن تؤثر، فمن الممكن أن يعود للمنزل من منتصف الطريق لأنه يظن أنه نسى شيئًا فلا يجده في المنزل، وحين يعود للسيارة مرة أخرى يجدها فيها، فلم حدث ذلك؟ "أنت متعرفش شال عنك أيه... الأقدار اللي فيها منع لما ربنا بيشيل عني مصيبة مبعرفش أنه شالها عني إلا لو حصل حدث قالي إن كان في مصيبة ودا نادر لما بيحصل".

وأشار حسني إلى أننا لا نعرف النعم إلا عندما نراها، وبناء على ذلك حين نعرف شخصًا ونحبه ولا يكون من نصيبنا فهذا الموقف رسالة من الله لنتعلم شيئا فقد يكون ذلك بطريقة سهلة وبسيطة وممكن بطريقة صعبة ولكن في كلا الأمرين الشفاء، وأكد حسني أن من الأدب مع الله التسليم بأقدار الله حتى ولو لم يفهم الحكمة، فهذا الأدب يثمر بأن يفهم الله الإنسان الحكمة ويرى ما يشفي صدره ويطمئنه، ونصح حسني السائلة بدعاء: "اللهم رضني بما قضيت وعافني فيما أبقيت حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ولا تأخير ما عجلت".

فيديو قد يعجبك: