إعلان

بالفيديو| داعية يوضح سر السعادة والراحة النفسية

02:58 م السبت 17 ديسمبر 2022

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

كشف الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، عن سر كشفة النبي-صلى الله عليه وسلم-حينما قال لسيدنا بلال بن رباحة," أرحنا بها يا بلال"، مشيرًا إلى أن الراحة كلها فيما أشار اليه النبي-صلى الله عليه وسلم-تكون بالصلاة، منوها إلى أن النبي إذا أحزنه أمر نادى على بلال يرد بلال ويقول لبيك يا رسول الله فيقول النبي أرحنا بها يا بلال.

وقال الداعية الإسلامي إذا أصاب الانسان هم أو غم أو هم أو نكد او كرب أو شقاء، فعليه ان يسرع الخطي الي الصلاة، مشيرًا الي أن الصلاة نور وبها راحة نفسه، فالصلاة هي سر بين العبد وربة وتكون وصال.

وأضاف الروبي، عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: مهما يكن من تقلبات الزمان ومهم يكن من تقبات النفس ومهم يكن من تغيرات المزاج فإن الانسان إذا أراد ان يسترد عافيته وصحته وان يسترد راحة نفسه فعليه ان يذهب الي الصلاة.

وأوضح الداعية أن الصلاة يوجد بها لذة وهي انس المشتاقين وهي روضه المحبين وتكون رمز العبودية له رب العالمين فما أجمل ان يكون العبد مع الله-سبحانه وتعالى-بصلاته وبقيامة وبركوعه وبسجوده بين يدي الله.

وبين الروبي أن الله-سبحانه وتعالى-أكد في بعض آيات القران الكريم في مختتم سورة الحجر حينما خاطب النبي الكريم فقال له،" وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّكَ يَضِيقُ صَدْرُكَ بِمَا يَقُولُونَ* فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ* وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّىٰ يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ".

فيديو قد يعجبك: