إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم اكفنا ما أهمنا وثبتنا على ما يرضيك عنا

01:09 ص الإثنين 20 يناير 2020

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهم عليك توكُّلُنا واعتمادنا، فثبّتنا على نهج الاستقامة، وأعذنا من موجبات النّدامة يوم القيامة.. وخفّف عنّا ثقل أوزارنا، وارزقنا عيشة الأبرار، واكفِنا واصرف عنّا شرّ الأشرار، وأعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمّهاتنا وعشيرتنا من عذاب القبر ومن النّيران، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

اللهمّ قَوّمنا إذا اعوججنا، وأعنّا إذا استقمنا، وأعطنا رضاً لا سخط بعده، وهدىً لا ضلال بعده، وعلماً لا جهل بعده، وغنىً لا فقر بعده، واجعلنا في كنفك وإنعامك، وعطائك وإحسانك.

اللهم يا من كفانا كل شيء، اكفِنا ما أهمّنا من أمور الدنيا والآخرة، وثبتنا اللهم على ما يرضيك، وقربنا ممن يواليك، واجعل غاية حبنا وبغضنا فيك، ولا تقربنا ممّن يعاديك، وأدم علينا نعمتك وبركتك، ولا تُنْسِنا ذكرك، وألهمنا في كل حال شُكرَك، وعرِّفنا قدر النعم بدوامها، وقدر العافية باستمرارها.

اللّهم صلِّ وسلِّم وبارك على سَيِّدِنا مُحمَّدٍ في الأوَّلين وصلِّ وسلِّم وبارك عَليهِ في الآخِرين، وصلِّ وسلِّم وبارك عليهِ في كلٍ وقتٍ وكلٍ حين، وفي المَلأِ الأَعلى الى يومِ الدِّين.

فيديو قد يعجبك: