إعلان

سورة إذا أحبها العبد أدخلته الجنة.. عائض القرني يوضح فضلها

01:23 ص الخميس 01 أكتوبر 2020

عائض القرني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

عبر فيديو على حسابه الرسمي على تويتر، تحدث الداعية الإسلامي السعودي عائض القرني عن سورة قصيرة في القرآن تعدل ثلث القرآن وإذا أحبها العبد فإن الله يحبه، وإذا قرأها فإنه يكون قد مدح الله سبحانه وتعالى بأكثر مدح يحبه، وهي سورة الإخلاص، يقول القرني أن المسلم إذا قرأها ثلاث مرات يكون كأنه قد قرأ القرآن كله، ومن عظم سورة الاخلاص يقول القرني أن اسم الله "الصمد" وحده شرحه بعض العلماء في ستين صفحة..

وذكر القرني من دلائل فضلها حديث الرسول صلى الله عليه وسلم الورد في صحيح البخاري عن أنس بن مالك من أنه كان رجل من الأنصار يؤمهم في مسجد قباء، وكان كلما افتتح سورة يقرأ بها لهم في الصلاة، مما يقرأ به افتتح بـقُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ حتى يفرغ منها، ثم سورة أخرى معها، وكان يصنع ذلك في كل ركعةٍ فكلَّمه أصحابه فقالوا: إنك تفتتح بهذه السورة ثم لا ترى أنها تُجزئك حتى تقرأ بأُخرى، فإما تقرأ بها وإما أن تدعها وتقرأ بأُخرى، فقال: ما أنا بتاركها! إن أحببتُم أن أؤمَّكم بذلك فعلتُ، وإن كرهتم تركتُكم، وكانوا يرون أنه من أفضلهم وكرهوا أن يؤمَّهم غيره، فلما أتاهم النبي صلى الله عليه وسلم أخبروه الخبر، فقال: يا فلان ما يمنعك أن تفعل ما يأُمرك به أصحابك وما يحملك على لزوم هذه السورة في كل ركعةٍ ؟ فقال: إني أُحبها، فقال: حُبُّك إيَّاها أدخلك الجنة.

وفي صحيح البخاري من حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه: أن رجلاً سمع رجلاً يقرأ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ يرددها، فلما أصبح جاء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكر ذلك له، وكأن الرجل يتقالَّها، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: والذي نفسي بيده إنها لتعدل ثلث القرآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان