إعلان

بأقل تكلفة.. هكذا تقضي إجازة رأس السنة في دبي

03:33 م الثلاثاء 24 أكتوبر 2017

كتب - هشام عواض:

تستعد مدينة دبي لاستقبال زائريها للاحتفال برأس السنة كل عام، وذلك بعروض وألعاب نارية مميزة خاصةً  في برج خليفة، مما يجذب لها أكثر من مليون سائح في هذا اليوم تحديداً، اذا أردت أن تكون واحداً منهم تعرف على تكاليف تلك الرحلة.

وإذا كنت ترغب في قضاء 3 أيام من 30 ديسمبر القادم، حتى 2 يناير 2018، يقدم لك "مصراوي"، خريطة بالتكاليف في دبي، من حيث التأشيرة والسفر والإقامة هناك، والتي وصلت التكلفة الإجمالية لهم، 13 ألف و850 جنيه، كحد أدنى.

قبل السفر لدبي يجب أن تتوافر معك الوثائق التالية، لتسهيل سفرك.

- جواز سفر ساري به صلاحية تزيد عن 6 شهور.

- تصريح سفر حسب موقفك من التجنيد.

- إذن دخول الدولة أو التأشيرة السياحية و يفضل طباعتها ألوان.

- تذكرة طيران ذهاب و عودة.

- الفيزا

تصدر فيزا السياحة لـ"دبي" إلكترونيًا، من خلال الموقع "http://www.dubaivisa.net/online.html". وتصدر لك في شكل صورة Jpg أو ملف Pdf ويتم طباعتها ألوان وإرفاقها مع الباسبور، ويكون عليها رقم إذن الدخول، الذي بناءً عليه تحصل على ختم الدخول عند وصولك دبي.

وتتعدد أنواع الفيزا الخاصة ب"دبي"، هناك فيزا سياحية 4 أيام تبلغ رسومها 200 درهمًا "940 جنيه مصري"، وهي غير قابلة للتجديد، وفيزا سياحية قصيرة المدى 30 يومًا اعتبارًا من تاريخ الوصول، ورسومها 330 درهمًا "1550 جنيهًا"، بحسب موقع "dubaivisa" الخدمي الرسمي لإمارة دبي.

- الفنادق

تضم دبي عشرات الفنادق التي تتراوح من الفئة ذات نجمة واحدة وحتى 5 نجوم الراقية، ويمكنك قضاء 3 ليال رأس السنة في فندق  3 نجوم، بقيمة تتراوح من 8500 وحتى 12 ألف جنيه، بحسب موقع "booking" المختص بحجز الفنادق.

- الطيران

تستغرق رحلات الطيران من مطار القاهرة إلى مطار دبي الدولي، من 3 إلى 4 ساعات في الرحلات المباشرة، وتبلغ أسعار التذكرة ذهاب وعودة من 30 ديسمبر إلى 2 يناير 2018، في شركة مصر للطيران 7 آلاف جنيه، وطيران الإمارات 6 آلاف جنيه، أما في شركة طيران الخليج تبلغ 3800 جنيه، لكن تستغرق الرحلة نحو 5 ساعات، بحسب موقع "skyscanner" المختص بحجز تذاكر الطيران.

 

فيديو قد يعجبك: