إعلان

تبجح وتطاول على ابنة دنيا سمير غانم: "شكلها وحش".. وإيمي ترد بعنف

01:30 م الخميس 22 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي

تعرضت كايلا رامي رضوان ابنة الفنانة دنيا سمير غانم، لتبجح وتطاول بعض المتنمرين عليها عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" إثر نشر صورة لها.

وكانت دنيا قررت تقديمها للجمهور من خلال مرافقتها على مسرح عرض مرسحيتها "أنستونا"، إذ شاركت تحية الجمهور على المسرح عقب الانتهاء من العرض رفقة نجوم العرض.

وظهرت كايلا إلى جوار أمها ممسكة بيدها وبجانبها من الناحية الأخرى المخرج خالد جلال، مخرج المسرحية وأحاط بهم بقية النجوم لتحية الجمهور.

وكايلا ظهرت مرتدية تي شيرت باللون السيمون وبنطلون ميتالك باللون الأسود وحذاء رياضي باللون الأبيض.

وطالت كايلا العديد من التعليقات السلبية بعد أن تداولت صورتها عدد من الصفحات الفنية، حيث وصفت متابعة شكلها بـ"الوحش" مؤكدة أنها تشبه والدتها ولم تأخذ جمال والدها، وهو ما دفع إيمي سمير غانم للرد عليهم بعنف، قائلة: "وبتعيطي ليه.. ماتخافيش مش هتلاقي في حلاوة أبوها يا رينب، وهتعيشي في الشر طول عمرك، لا إله إلا الله".

وتطاولت متابعة أخرى وسمحت لنفسها بالتدخل في الحياة الخاصة قائلة: "هي مخلفتش تاني ليه مش معاه فلوس مثلا"، لترد إيمي عليها: "والله مش من حقك تكتبي كدة وعيب، هو إنتوا تعرفوا هما في إيه ولا حياتهم إيه، ما تخليكوا في حالكم، إحنا شفنا كتير مالوش لازمة استظراف في حياتنا، من قلبي قبل الفجر، حسبي الله ونعم الوكيل".

وتساءل متابع: "طيب وبعدين فرقنا شي؟"، لترد إيمي عليه قائلة: "ولا إحنا هيفرق معانا إن حضرتك تعلق.. استغفر الله العظيم".

و"دنيا" واحدة من المشاهير الذين يتعرضون لإساءات وتبجح وتنمر من قِبل البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، عبر تعليقاتهم المسيئة التي تسببت في جرح المشاعر، وهو ما فسّرته الدكتور إيمان عبد الله استشاري علم النفس والعلاج الأسري، أن التعرض لمثل هذا التنمر والعنف والإساءة من السب والشتم أو ترويج الشائعات وتشويه الصورة وغيرها، يؤثر بشكل كبير على نفسية الشخص الذي تعرض لها، وأن المتنمر طباعه وسلوكه عدواني وغير سوي، وقد يكون هذا التنمر بدافع الغيرة والحقد على الآخرين والشعور بالنقص.

آخرون يتعرضون للتبجح

لعل أبرز الإساءات التي أثارت غضب بعض الفنانين، هو ما تعرض له الفنان شريف منير بعد أن نشر صورة لابنتيه عبر "إنستجرام"، قبل أن يحذفها ثم يعيد نشرها، متوعدًا بتقدم بلاغ ضد من أساء لهما، قائلا: "شوفت تعليقات من ناس مرضى قليلي الرباية، جرحوني وجرحوا بناتي".

أيضا من أبرزها التعليق واجهه الفنان رامي جمال وتضمن إشارة إلى إصابته بالبهاق: "يا أخي أنا مش فاهم يعني ربنا جابلك مرض، وعانيت منه كتير أوي، وبعد ما ربنا شفاك راجع برضو تغني، وأنت عارف أن الغنا حرام، أنت مستني يحصلك إيه تاني؟".

التفسير النفسي

استشاري علم النفس توضح لـ"مصراوي"، أن السبّ والشتائم على مواقع التواصل الاجتماعي يكون بشكل أكبر، وذلك لتمكن الشخص من إخفاء هويته وفقدانه للشجاعة والمواجهة، وتزداد وتنتشر بسبب عدم وجود عقاب رادع لمن يقوم بهذه الأفعال الضاغطة على نفسية الآخرين.

كما أن البعض يكتسب قيمته بهذه التصرفات، حيث إن هناك فئة من المتنمرين يعيشون حياة يملئها الضغط الاجتماعي والنفسي وعدم القدرة على التعبير، فيجدون من الإنترنت وسيلة لتفريغ هذه الطاقة وإرضاء غرائزهم وتعزيز قيمتهم.

كيفية التعامل مع ظاهرة الإساءة والتبجح؟

- أولًا عمل حظر لحساب الشخص المتنمر، واللجوء لمباحث الإنترنت لاتخاذ الإجراءات المناسبة والعقوبة، وهو ما قرّر فعله الفنان شريف منير.

- الانسحاب من الدخول في دوامة الرد على هذه الشتائم والترفع عن ذلك.

- التحكم في الحياة الإلكترونية وتوخي الحذر فيما تنشره، وذلك بسبب غيرة وأحقاد الآخرين.

- عدم جلد الذات واللوم على النفس والتردد وعدم مسح ما قمت بنشره، لأن التنمر شخص عديم الثقة بنفسه ويعمل على توصيلك لذلك.

- أخذ قسط من الراحة من مواقع التواصل الاجتماعي، لأن الانغماس بها قد يدفعك للشعور بالملل والإحباط والزهق.

  • عليك إدراك قيمة نفسك ولا تجعل شيء يهزها ومعرفة أن من يقوم بشتمك هو شخص ضعيف ولا يجب أن يؤثر على نفسيتك.

اقرأ أيضا:

هل يعزز الكوارع والحمام القدرة الجنسية؟.. استشاري يجيب

يشير إلى إصابتك بمرض خطير.. احذر لون البراز "الباهت"

"حظهم من السماء".. 5 أبراج في انتظار منزل جديد خلال 2023

لماذا ننام في الشتاء أكثر؟.. إليك التفسير العلمي

راكب يعثر على مفاجأة غير متوقعة داخل وجبته في إحدى القطارات- ما القصة؟

فيديو قد يعجبك: