9 نشاطات يمكنك القيام بها لتجنب اكتئاب "العزل المنزلي"

10:00 م الإثنين 23 مارس 2020

كتبت- أسماء مرسي

"اجلسوا في منازلكم"، نداءات كثيرة، تبعها إجراءات حكومية وقائية على مستوى الدولة خاصة، والعالم عامة، من أجل الوقاية من فيروس كورونا المستجد المعروف علميًا باسم كوفيد 19، في ظل عدم وجود لقاح له حتى الآن، وتأكيد منظمة الصحة العالمية أن ذلك سيستغرق عامًا على الأقل.

هايبر لينك:

وقرّر مجلس الوزراء تخفيض العمل لموظفي الدولة مع إجازة استثنائية لعدد من الفئات أبرزهم، أصحاب الأمراض المزمنة والحوامل والرُضّع، وغيرها من الإجراءات، مثل غلق المقاهي والمطاعم والمراكز التجارية في السابعة مساءً حتى السادسة صباحًا.

ومنذ بداية الحجر الصحي الذاتي في المنازل، يشعر كثيرون بحالة من الممل والاكتئاب والعزُلة، لذا نقدم لكم مجموعة من النصائح التي يمكن من خلال تخطي المرحلة، وفق ما ذكر موقع المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

- خذ قسطا من الراحة وأبعد نفسك عن مشاهدة أو قراءة أو استماع الأخبار السيئة التي تؤثر على نفسك بالسلب، وحاول قدر الإمكان الابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي.

هايبر لينك:

- احرص على ممارسة التمارين الرياضية البسيطة، للحفاظ على لياقة جسمك.

- استغل الإنترنت والتكنولوجيا لتوطيد علاقتك مع أحبائك وعائلتك وأصدقائك، حتى لا تقضي الوقت بمفردك، ويزداد شعورك بالوحدة. يمكنكم أيضًا الاشتراك في ألعاب أون لاين سويًا، لكسر ملل الوقت.

- خصّص وقتًا للاسترخاء، ومارس هواياتك المفضلة، أو هوايات مختلفة تساعدك على التخلص من التوتر، مثل الحياكة أو التلوين، وكذلك التأمل.

- يمكنك استغلال الإنترنت في تعلم هواية أو مهارة جديدة، مثل برامج التصميم، أو الرسم، أو الحياكة، أو تعلم لغة جديدة، أو مهارة تتعلق بوظيفتك.

- قراءة الكتب والروايات المفضلة إليك من أجل الاستمتاع بأحداث القصص، أو لتنمية معلوماتك الشخصية في مجال تحبه أو مجال جديد لك.

- اشترك مع من حولك في ممارسة ألعاب عقلية، مثل الألغاز، أو أسئلة معلوماتية، هذه الطريقة تعزز التواصل بينكما.

- يمكن للمرأة الاهتمام بصحتها وبشرتها، بتطبيق الكثير من الوصفات الطبيعية التي تجعلك تحصلين على بشرة جذابة.

- الحرص على تعلم وصفات لأطعمة صحية أو حلوي لأفراد عائلتك.

هايبر لينك:

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 1560

    عدد المصابين

  • 305

    عدد المتعافين

  • 103

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 1.511.104

    عدد المصابين

  • 329.674

    عدد المتعافين

  • 88.331

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان