إعلان

ما كمية الشاي التي تساعدك على حرق الدهون الحشوية في أسابيع؟

05:31 م الثلاثاء 10 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

الدهون الحشوية مخبأة في أعماق بطنك، وتحيط ببعض أعضائك الحيوية، مثل الكبد والبنكرياس.

هذا الموقع المزعج يجعل الدهون الحشوية مشكلة يصعب التخلص منها - يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة، تتراوح من أمراض القلب إلى السكري.

ولحسن الحظ، يمكن أن يكون القضاء على الدهون الحشوية سهلاً عن طريق شرب الشاي، وفقا لصحيفة إكسبريس البريطانية.

وقد يكون من الصعب معرفة ما إذا كانت بطنك تحتوي على الدهون الحشوية بسبب موقعها الخفي ولكن من الضروري تقليل هذه الدهون إلى الحد الأدنى.

ووفقًا للباحث والكيميائي البريطاني، الدكتور تيم بوند، يمكن أن ينقذك الشاي الأسود والأخضر من هذه الدهون.

وقال بوند: "كل من الشاي الأسود والأخضر يمكن أن يقلل من الدهون الحشوية (دهون البطن )، يتمتع الشاي الأخضر بسمعة قوية في أذهان الجمهور للتحكم في الوزن ولكن من المهم أن ندرك أن الشاي الأسود يمكن أن يساعدك أيضًا".

"كلا الشايين يعززان عملية التمثيل الغذائي وبالتالي يساعدان في إنقاص الوزن بفضل محتواهما من بمضادات الاكسدة البوليفينول"، كما يضيف.

وعندما يتعلق الأمر بالجزء الفعال من المشروبات الدافئة، فإن كلا النوعين من الشاي مليء بمركبات نباتية قوية، تُعرف باسم البوليفينول.

وتابع الخبير: "البوليفينول في الشاي الأسود يمنع تراكم الدهون في الجسم من خلال زيادة تكسير الدهون في الجسم، مما يساعد على تقليل نمو الخلايا الدهنية وإعاقة عمليات السمنة وزيادة دهون الجسم المرتبطة بها من خلال آلية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، كما أن مضادات الاكسدة في الشاي الأخضر تزيد من فقدان الدهون الحشوية خاصة عندما تقترن بالتمارين الرياضية"، كما تدعم مجموعات مختلفة من الأبحاث الشاي الأخضر أيضًا.

على سبيل المثال، وجد بحث نُشر في Journal of Functional Foods ، أن الشاي الأخضر الغني بمضادات الاكسدة كان قادرًا على حرق الدهون الحشوية في 12 أسبوعًا.

بالنظر إلى 118 شخصًا، أوعز فريق البحث للمشاركين بشرب المشروبات الغنية بمضادات الاكسدة، أو مشروب الكافيين أو عنصر تحكم، قاموا بقياس وزن جسم المشارك وتكوينه في الأسابيع صفر وثمانية و 12.

وأشارت النتائج إلى أن الشاي الأخضر كان قادرًا على القضاء على الدهون الحشوية ودهون الجسم في "أسابيع".

وهذا ليس البحث الوحيد الذي ربط المشروب الأخضر بفقدان الوزن، قال الدكتور بوند: "وجدت تجربة أخرى أجريت على 240 شخصًا أن الشاي الأخضر يقلل من دهون البطن، قد يساهم الشاي أيضًا في إنقاص الوزن والدهون من خلال تأثير البريبايوتك"

وتظهر الأبحاث أن بوليفينول الشاي يولد أحماض دهنية قصيرة السلسلة (SCFAs) في الأمعاء والتي تتفاعل مع ميكروبيوتا الأمعاء وتؤثر على استقلاب الدهون.

بينما تشير الأبحاث إلى أنه يمكنك البدء في رؤية التأثيرات في أقل من 12 أسبوعًا، قال الخبير إن شرب الشاي لفقدان الدهون يعد "حرقًا بطيئًا".

وأضاف: "أظهرت الأبحاث أنه يمكنك خسارة 1.5 كجم تقريبًا على مدار 12 أسبوعًا من شرب الشاي الأخضر، وستكون نسبة من هذه الدهون عبارة عن دهون حشوية ، إن شرب الشاي بدلاً من المشروبات السكرية سيساعدك على فقدان الدهون بشكل أسرع".

ونصح: "إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، يجب أن تساعدك 4 أكواب من الشاي الأسود و / أو الأخضر على إنقاص الوزن وبالتالي الدهون الحشوية."

عندما يتعلق الأمر بإعداد الشاي الخاص بك، أوصى الخبير بتجنب السكر إذا كنت ترغب في إبقائه منخفض السعرات الحرارية وضمان فقدان الوزن.

الأمطار تستمر إلى الغد.. ماذا يجب عليك فعله قبل الخروج من المنزل؟

أمطار على القاهرة والمحافظات.. 10 أمور لا تغفلها في هذه الأجواء الممطرة

سرطان القولون.. 7 أعراض صامتة يتجاهلها الكثيرون - احذرها

"لو عندك برد".. ماذا يحدث لجسمك عند تناول شوربة الدجاج؟

يحتوي على مادة مضادة للتعفن.. ماذا يحدث للجسم عند تناول الباتيه؟

فيديو قد يعجبك: