إعلان

"لو عندك برد".. ماذا يحدث لجسمك عند تناول شوربة الدجاج؟

03:19 م السبت 07 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

مع دخول فصل الشتاء، تتزايد حالات الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، ويبحث الجميع عن أفضل الأطعمة والمشروبات للتخلص من هذه الفيروسات سريعا.

ووفقا لموقع doctor.ndtv، فيمكنك تناول حساء الدجاج إذا كنت تعاني من نزلات البرد، لتهدئة الأعراض وإزالة احتقان الأنف والتهاب الحلق.

وأضاف تقرير الموقع، أنه عند إصابة الشخص بنزلة برد، فأفضل علاج منزلي لتقليل الأعراض هو تناول شوربة الدجاج، لأن المرق دافئ ومهدئ، مما يجعله مصدرا رائعا للترطيب أثناء مرضك، خاصة إذا كنت تعاني من التهاب في الحلق.

والدجاج يحتوي أيضا على نسبة عالية من التربتوفان (الأحماض الأمينية)، مما يساعد الجسم على إنتاج السيروتونين "مادة كيميائية تساهم في الرفاهية والسعادة"، الذي يمكن أن يحسن مزاجك ويمنحك الشعور بالراحة التي تساعد في جعل حساء الدجاج طعاما مريحا، السيروتونين مادة كيميائية تساهم في الرفاهية والسعادة.

شوربة الدجاج لها تأثير خفيف أيضا مضاد للالتهابات، قد يساعد في استرخاء عضلاتك وتهدئة أعراض البرد.

كما أن إضافة الدجاج والخضراوات في الحساء يقدم عددا من الفوائد لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يساعد جهاز المناعة بالإضافة إلى ذلك، فهو أيضًا مصدر جيد للفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين ب، الذي يعزز المناعة ويساعد على الهضم.

أما الخضراوات مثل الجزر والكرفس والبصل، فتحتوي على فيتامينات C و K ومضادات الأكسدة والمعادن الأخرى، وهذا لا يساعد فقط في بناء نظام مناعة صحي لمحاربة الفيروسات، بل يساعد جسمك أيضا على التعافي من المرض بشكل أسرع.

اقرأ أبضا:

خبيرة أبراج تحذر من السفر والزواج في هذه الأوقات خلال عام 2023

لماذا لا تكون الدراسة والامتحانات في الصيف؟.. إليك السبب العلمي

قد يجهله البعض.. العرض الأول لانسداد الشرايين بسبب الكوليسترول

احذر 4 علامات شائعة.. تكشف مشكلة صحية خطيرة تتعلق بـ مفاصلك

علامات في ظهرك تكشف الإصابة بمشكلة خطيرة.. احذر هذه الأعراض

فيديو قد يعجبك: