إعلان

في الصيف.. هذا ما يحدث للجسم أثناء السباحة

01:45 م الثلاثاء 19 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي

في فصل الصيف يهرب كثيرون من حرارة الشمس الحارقة إلى المناطق الساحلية والاستمتاع بالبحر، واستغلالا لـ"المصايف" فإننا نورد لكم أسباب تدفعك لممارسة السباحة بانتظام، وهي كالتالي وفق ما أورد موقع "everydayhealth".

1. العيش لفترة أطول

التمارين المنتظمة بما في ذلك السباحة، قد تزيد من طول العمر. ووفقًا لتقرير صدر عام 2017 بتكليف من شركة Swim England، كان السباحون أقل عرضة بنسبة 28٪ للوفاة المبكرة و 41٪ أقل للوفاة بسبب أمراض القلب والسكتة الدماغية مقارنة بمن لا يسبحون.

2. الحفاظ على لياقتك

السباحة هي تمرين لكامل الجسم، إذ تشمل كل من الذراعين والكتفين والساقين والظهر، وهذا يعني أنك تحصل على الكثير من الفوائد الأيضية مقابل تمارين القلب.

3. تعزز صحة القلب

مثل غيرها من التمارين الهوائية، يمكن أن تحسن السباحة لياقة القلب والأوعية الدموية. وتظهر الأبحاث أن السباحة مرتبطة بالتحسينات في ارتفاع ضغط الدم وضغط الدم وعلامات أخرى لصحة القلب والأوعية الدموية.

4. تقوي رئتيك

إذا تم تشخيصك بمرض في الرئة مثل الربو أو مرض الانسداد الرئوي المزمن، فقد ترغب في سماع أن الرئتين من أكبر المستفيدين من السباحة ، وفقًا لتقرير سويم إنجلاند.

السباحة تدرب العضلات المعنية بالتنفس، ما يعني أنها يمكن أن تعزز حجم الرئة وتساعد في تقنية التنفس، بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت مصابًا بالربو، فإن المسبح يوفر مكانًا مثاليًا للتمارين الرياضية، حيث إنه رطب ودافئ وفي العادة بيئة منخفضة حبوب اللقاح.

ولكن إذا كانت لديك رئة أو حالة أخرى يمكن أن تتعارض مع قدرتك على ممارسة الرياضة، فاستشر طبيبك قبل البدء في روتين السباحة.

5. تعزز قوة الدماغ

ارتبطت التمارين بشكل عام بتحسين الإدراك، ولكن عندما درس الباحثون الفوائد المحددة للسباحة على الإدراك، وجدوا فائدة فريدة.

وربطت دراسة نُشرت في مجلة Physiological Reports بين السباحة والذاكرة المُحسَّنة على المدى القصير والطويل لدى الفئران.

6. مزاج أفضل

يمكن أن تكون جميع التمارين معززًا للمزاج. لكن دراسة نُشرت في عام 2003 في مجلة علم النفس وجدت أن جلسة واحدة من السباحة أدت إلى تحسين الحالة المزاجية أكثر من جلسة واحدة من الرقص الهوائي.

ونظرًا لإفراز مواد كيميائية للسعادة في الدماغ، وتحديداً الإندورفين والدوبامين والسيروتونين ، فإن السباحة المنتظمة يمكن أن تقلل من التوتر، وتقلل من القلق ، وتكافح الاكتئاب.

7. تساعدك على النوم

تساعد التمارين على إعادة ضبط الساعة الداخلية لجسمك واستعادة إيقاعك اليومي الطبيعي.

8. مهمة لآلم المرض المزمن

غالبًا ما تأتي حالات مثل التهاب المفاصل والألم العضلي الليفي مع انخفاض في الحركة وفي كثير من الحالات، ألم قصير أو طويل الأمد. هذا هو المكان الذي يمكن أن تساعد فيه السباحة.

ثبت أن مجموعة من الأنشطة المائية (بما في ذلك السباحة) تساعد الأشخاص الذين يعانون من أمراض العضلات والعظام على تحسين الوظيفة البدنية ونوعية الحياة.

9. مفيدة لصحة العظام

وفقًا لمؤسسة صحة العظام وهشاشة العظام - وبين الأفراد الذين تبلغ أعمارهم 50 عامًا فما فوق، ستكسر واحدة من كل امرأتين عظامًا بسبب هشاشة العظام مقابل 1. في 4 رجال.

هذا ما يحدث لجسمك عند الإكثار من تناول المانجو

احذر هذه العلامات تكشف تضخم الكبد.. توجه للطيب فورا في هذه الحالة

قد تكون أكثر فعالية من العلاج الكيميائي.. هذه الفاكهة يمكن أن تقتل السرطان

لا تتجاهل لون يديك.. قد يكشف حالة صحية خطيرة

6 أسباب تجعلك تستحم بالماء المثلج

فيديو قد يعجبك: