إعلان

هذا ما يحدث لجسمك عند الإكثار من تناول المانجو

06:01 م السبت 16 يوليه 2022

كتبت- آلاء نبيل

تعتبر المانجو من الفواكه الصيفية المفضلة عند الكثير من الأشخاص، نظرًا لمذاقها اللذيذ واحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن الإفراط في تناولها يمكن أن يتسبب في تحول تلك الفوائد إلى مشكلات صحية.

أضرار الإفراط في تناول المانجو

حساسية اللاتكس

كن حذرًا إذا كنت تعاني من حساسية تجاه مادة اللاتكس لأن بروتينات المانجو تشبه تلك الموجودة في مادة اللاتكس، ما ينتج عنها عدة أعراض تشمل حكة في الجلد أو حتى الحساسية المفرطة التي يمكن أن تسبب تورم الحلق وصعوبة شديدة في التنفس، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "india".

ارتفاع في نسبة السكر في الدم

يجب على مرضى السكري تجنب تناول المانجو أكثر من واحد لأنه يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، وذلك نظرًا لأنها فاكهة في الغالب من الكربوهيدرات، ومن الصعب تصديق ذلك، ولكن حتى سكريات الفاكهة الطبيعية قد تعمل مثل السكر المكرر بكميات كبيرة في حدوث ارتفاع بنسبة السكر بالدم.

الإصابة بالإسهال

تناول المانجو بكثرة يمكن أن يسبب الإسهال لاحتوائه على كمية عالية من الألياف والاستهلاك الزائد للفاكهة الليفية، يتسبب في تفاقم الحالة عند المصابين، لذلك ينصح بتناول المانجو بنسبة متوازنة، كما يمكن تقطيعها إلى شرائح واستهلاكها بعد كل وجبة على مراحل متفاوتة .

زيادة الوزن

إذا تم تناول أكثر من واحدة، فقد تساعد في زيادة الوزن، نظرًا للسعرات الحرارية الزائدة الموجودة بها التي تصل إلى 202 سعرة حرارية في الثمرة الواحدة.

"ليست ضارة".. 9 أطعمة غنية بالدهون تساعدك على إنقاص الوزن

"برد مروحة" أم إصابة بـ أوميكرون؟.. علامات تكشف الفرق

ابتعد عنها.. مشروبات تسبب ارتفاع السكر فور تناولها

في الطقس الحار.. 7 خطوات اتبعها قبل الخروج من المنزل

احذر 8 أخطاء عند تشغيل التكييف تجنبا لارتفاع فاتورة الكهرباء

فيديو قد يعجبك: