إعلان

8 أشخاص ممنوعين من تناول القهوة صباحاً

04:30 م الأربعاء 01 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

يرغب معظم الأشخاص في تناول كوب من القهوة بمجرد الاستيقاظ من النوم، وبالرغم من فوائدها العديدة إلا إن هناك مجموعة من الأشخاص ممنوعين من تناول القهوة.

وفي هذا الصدد نستعرض لكم الأشخاص الممنوعين من تناول القهوة صباحا، وفقا لموقع "eatthis".

1. مرضى القولون العصبي:

الكافيين يزيد من انتظام الأمعاء، بما في ذلك زيادة فرص الإصابة بالإسهال، ويقول Angel Planells MS ، RDN ، أخصائي التغذية المسجل في سياتل والمتحدث باسم أكاديمية التغذية، إذا كنت مصابًا بمرض القولون العصبي، فيجب تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

2. مرضى الجلوكوما:

تناول القهوة يزيد من الضغط داخل العين لمن يعانون من الجلوكوما، لذلك يجب الحد من تناولها.

3. مرضى الارتجاع المعدي المريئي:

يمكن للكافيين أن يفك العضلة العاصرة للمريء السفلية، وهي الصمام الموجود بين المريء والمعدة، ويتسبب ذلك في دخول محتويات المعدة الحمضية إلى المريء، مما يؤدي إلى أعراض ارتجاع المريء غير المريحة، لذا إذا كان لديك ارتجاع المريء، تخطي تناول القهوة تمامًا.

4. مرضى القلب:

نظرًا لأن الكافيين الموجود في القهوة يسبب زيادات مؤقتة في ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، فمن المهم لأي شخص يعاني من أمراض قلبية موجودة مسبقًا أن يتحدث مع الطبيب الخاص به حول ما إذا كان استهلاك القهوة آمنًا أم لا.

5. الحوامل:

توصي الكلية الأمريكية لأمراض النساء والولادة النساء الحوامل بالحد من الكافيين إلى 200 ملليجرام (حوالي ما يوجد في فنجانين من القهوة) يوميًا لتقليل مخاطر الإجهاض والولادة المبكرة وانخفاض الوزن عند الولادة، ومع ذلك، خلصت مراجعة 2020 المنشورة في المجلة البريطانية للطب إلى أنه لا يوجد مستوى آمن من تناول الكافيين أثناء الحمل، ويجب على النساء الحوامل مناقشة تناول الكافيين مع الطبيب.

6. المرضعات:

بما أن الكافيين منشط ومدر للبول، فإن القلق هو أن الأم المرضعة تكون معرضة لخطر الإصابة بالجفاف، وتقترح جمعية الحمل الأمريكية تجنب الكافيين قدر الإمكان أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية.

7. المصابون بالإسهال:

يعتقد بعض الأشخاص أن فنجان القهوة الصباحي يساهم في تحريك أمعائهم، ولكن هذا التأثير غير مرغوب فيه إذا كنت تعاني من الإسهال.

8. مرضى الصرع:

أظهرت النتائج الحديثة أن الاستهلاك المفرط للقهوة كان مرتبطًا بزيادة وتيرة النوبات.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: