إعلان

حتى وأنت نائم يمكنك خسارة الوزن.. تعرف على الطريقة

05:00 م الثلاثاء 01 مارس 2022

النوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نور جمال

قد يكون فقدان الوزن أمرًا صعبًا، وفي حين أن اتباع نظام غذائي صحي واتباع روتين تمرين سيساعدك بالتأكيد على الحفاظ على لياقتك، إلا أن هناك بعض الطرق الأسهل لحرق الدهون.

وفي هذا التقرير نعرض لكم العديد من النصائح التي ستساعدك على تحسين نومك من أجل حرق الدهون وفقدان الوزن أثناء النوم، وذلك كما ورد في موقع "Brightside".

-النوم بدون بطانية

لا شيء يمكنه التغلب على الشعور المريح بالنوم تحت البطانية، ولكن إذا كنت ترغب في خسارة الوزن من منطقة الخصر لديك، فمن الأفضل أن تنام بدونها، عندما تنام في درجات حرارة منخفضة، يزداد التمثيل الغذائي لديك وتحرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء النوم، حيث تؤدي الظروف الباردة في الليل أيضًا إلى زيادة كمية الدهون البنية الصحية التي تسمح لجسمك بالتخلص من سكر الدم غير الضروري وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

- أكثر في ساعات نومك

واحدة من أكثر الطرق فعالية للتخلص من الوزن الزائد هي ببساطة الحصول على قسط كاف من النوم.

قد لا يصدق البعض هذا الأمر، ولكن أظهرت الدراسات أن مجرد ساعة إضافية من النوم كل ليلة تساعدك على خسارة 270 سعرًا حراريًا في اليوم دون بذل الكثير من الجهد.

-تناول مشروب البروتين قبل النوم

هناك العديد من الوجبات الخفيفة الصحية والمغذية التي يمكنك تناولها قبل الذهاب إلى النوم، ومن بينها مشروب البروتين، لأنه أكثر توليدًا للحرارة من الكربوهيدرات أو الدهون، فيجعل جسمك يحرق المزيد من السعرات الحرارية عن طريق هضمه.

-ارتداء ماسك العيون

إن التعرض للضوء في الليل لا يقطع نومك فحسب، بل يتسبب أيضًا في تخزين جسمك للمزيد من الدهون، الأشخاص الذين ينامون في الظلام أقل عرضة للإصابة بالسمنة بنسبة 21٪ من أولئك الذين ينامون في الغرف المضيئة، إذا لم تتمكن من ضمان الظلام التام في غرفة نومك ، فاختر قناع نوم مريح.

-لا تذهب للنوم وأنت جائع

في حين أن تناول سعرات حرارية أقل يجب أن يؤدي إلى فقدان الوزن، فإن تخطي وجبة العشاء يعمل في الاتجاه المعاكس، عندما تخفض فجأة مدخولك من السعرات الحرارية، ينتقل جسمك تلقائيًا إلى وضع التجويع ويقلل من التمثيل الغذائي لديك للحفاظ على السعرات الحرارية.

-تناول وجبة خفيفة قبل النوم

لا يجب أن تذهب إلى النوم وأنت جائع، فقم باختيار وجبة خفيفة وصحية ومغذية لتجنب الإفراط في الأكل والنوم بشكل أفضل.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: