إعلان

انتبه.. حركات الأمعاء السريعة علامة على إصابتك بمرض غير متوقع

09:04 م الأربعاء 28 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

يحدث ارتفاع الكوليسترول من الجزيئات الدهنية الزائدة الموجودة في الدم، ويمكن أن تترسب على جدران الشرايين، مما يؤدي إلى تضييق الممرات وتعطيل تدفق الدم السلس، وبالتالي يتأثر أي شريان في الجسم، بما في ذلك تلك المؤدية إلى الأمعاء.

وفي التقرير التالي نوضح كيف تكون حركات الأمعاء السريعة علامة على الإصابة بإرتفاع الكوليسترول في الدم، وفقا لموقع "timesofindia".

ارتفاع نسبة الكوليسترول وأمراض الشرايين الطرفية المعوية:

يؤثر تضيق الشرايين على تدفق الدم إلى الأمعاء والطحال والكبد، ويؤدي ذلك إلى انسداد الأوعية الدموية التي تمد أمعاء الأمعاء إلى الإصابة بمرض الشريان المحيطي المعوي (PAD).

كما يؤدي تدفق الدم غير السليم إلى تلف الأنسجة الرقيقة إذا تركت دون علاج.

لذا إذا كنت تعاني من حركات أمعاء عاجلة ودموية، فقد تكون هذه علامة على إعاقة تدفق الدم إلى أمعائك بسبب انسداد الشرايين بسبب ارتفاع الكوليسترول في الدم.

وعادة ما يعاني المرضى من حاجة ملحة للذهاب إلى المرحاض، ويمكن أن تكون حركات الأمعاء المتكررة والقوية علامات على ارتفاع الكوليسترول الذي يؤثر على تدفق الدم إلى أمعائك.

علامات أخرى مشتركة:

- القيء المتكرر.

- ارتفاع عدد خلايا الدم البيضاء.

- الحماض، تراكم الهيدروجين في الدم.

انسداد الشرايين في أسفل الظهر:

الجزء الأول من الجسم للحفاظ على انسداد الشرايين من البلاك هو الجزء السفلي من الظهر، وتعد الشرايين المؤدية إلى أسفل الظهر هي التي تتراكم فيها البلاك وتظهر عليها علامات الانسداد، لذا فإن التشخيص الفوري والعلاج الطارئ مهمان لمنع أي ضرر شديد.

كيفية منع ارتفاع الكوليسترول ؟

يمكنك منع الكثير من الحالات الخطيرة عن طريق منع ارتفاع الكوليسترول في المقام الأول، وللقيام بذلك، فإن الحل ليس معقدًا على الإطلاق ويتطلب الالتزام بأسلوب حياة صحي ويشمل تناول الطعام بشكل صحيح وممارسة الرياضة بانتظام، ويساعد هذا في تحقيق التوازن ونمط حياة صحي لجسم خالٍ من الأمراض.

علاوة على ذلك، فإن الامتناع عن التدخين مفيد أيضًا في منع انسداد الشرايين والمشاكل الصحية التي تصاحب ذلك.

وبالنسبة لنظامك الغذائي، ركز على تناول الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون ومنتجات الألبان قليلة الدسم.

هل ارتفاع الكوليسترول وراثي؟

يمكن أن يكون ارتفاع الكوليسترول وراثيًا، ومع ذلك، فإنه يحدث عادة بسبب خيارات نمط الحياة غير الصحية مثل تناول الأطعمة الدهنية، وعدم ممارسة الرياضة بشكل كافٍ، والتدخين وشرب الكحول.

ولكن يمكنك خفض نسبة الكوليسترول عن طريق تناول الطعام الصحي وممارسة المزيد من التمارين.

اقرأ أيضًا:

"لاب توب" يثير الرعب داخل طائرة.. ماذا حدث؟

4 أبراج ستواجه أزمات في حياتها الزوجية 2023.. تحذير ونصائح

أغرب حادث في 2022: مليونيرًا بالصدفة.. شركة تحوِّل بالخطأ 10.5 مليون دولار لامرأة- ماذا فعلت؟

"شركة ومحطة وأشخاص".. أكثر 10 قنوات مشاهدة على يوتيوب عام 2022 في مصر

بعد غلاء الأسعار.. من أين تشتري أرخص أرز في مصر؟

فيديو قد يعجبك: