إعلان

كورونا اليوم: تحذير من الخطر الأكبر.. ولهذا السبب يفضل تناول جرعة اللقاح قبل الظهر

09:30 م الجمعة 10 ديسمبر 2021

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند خليفة

نتطلع جميعًا لمعرفة ما يحدث كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه "كوفيد-19" بحياتنا.

"مصراوي" يُتيح خدمة يومية لعرض كل ما تريد معرفته عن تطورات فيروس كورونا المستجد أولا بأول، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية بشكل مختصر.

-الصحة العالمية تحذر: الخطر الأكبر على هذه الفئة

كشفت منظمة الصحة العالمية أن العالم سيشهد زيادة في الإصابات بفيروس كورونا، محذرة من أن الخطر الأكبر سيطال غير المطعمين.

وأوضحت مديرة اللقاحات في المنظمة، كيت أوبراين، أن الحماية الناتجة بعد آخر جرعة من اللقاح تستمر لمدة ستة أشهر ضد الأعراض الشديدة وخطر الوفاة.

أما بالنسبة لمتحور أوميكرون، فأشارت إلى أن الجرعات الإضافية قد تكون أحد الاستراتيجيات لتوفير حماية إضافية، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

-تناول جرعة اللقاحات بعد الظهر أكثر فعالية

كشفت دراسة جديدة نُشرت في مجلة الإيقاعات البيولوجية ،أن تناول اللقاح المضاد لفيروس كورونا خلال فترة ما بعد الظهر يكون اللقاح أكثر فعالية لديهم عن أولئك الذين يتناولونه في الصباح، وفقًا لموقع timesnownews.

وكانت قد قيمت الدراسة القائمة على الملاحظة مستويات الأجسام المضادة في 2190 من العاملين في مجال الرعاية الصحية في المملكة المتحدة بعد فترة وجيزة من إعطائهم اللقاح.

وكان جميع المشاركين في الدراسة بدون أعراض، ووجدت أن أولئك الذين أخذوا اللقاح في فترة ما بعد الظهر أظهروا مستويات أجسام مضادة أعلى من أولئك الذين تناولوا جرعات في الصباح.

- FDA تصرح باستخدام الأجسام المضادة وحيدة النسيلة للوقاية قبل التعرض لكورونا

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تصريحًا للاستخدام فى حالات الطوارئ (EUA) لنوع علاج من AstraZeneca Evusheld (تيكساجيفيماب مُعبأ مع cilgavimab وتُدار معًا) للوقاية قبل التعرض لـ كورونا في بعض البالغين والأطفال ( 12 سنة فما فوق بوزن لا يقل عن 40 كيلوجراماً).

وعلى الرغم من أن اللقاحات أثبتت أنها أفضل دفاع متاح ضد فيروس كورونا، هناك بعض الأفراد الذين يعانون من ضعف المناعة والذين قد لا يقدمون استجابة مناعية كافية للتلقيح، أو أولئك الذين لديهم تاريخ من ردود الفعل السلبية الشديدة على اللقاح وبالتالي لا يمكنهم تلقي واحد ويحتاجون إلى خيار وقائي بديل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان