إعلان

انتبه.. حب الشباب يخبرك بمشكلات صحية تعاني منها دون أن تدري

10:00 م الأربعاء 30 سبتمبر 2020

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء مرسي

حبّ الشباب من المشكلات الجلدية المزعجة التي تؤثر على صحة الجلد، وفي الغالب تترك بعض الآثار والبقع على البشرة، ووجود يزعج الفتيات، لذا يرغبن في التخلص منه سريعا.

ولكن يمكن أن يخبرك حبّ الشباب بالعديد من المشكلات الصحية التي قد تعاني منها دون أن تدري، وفق ما ذكر موقعا " Reader,s Digest" و"thejakartapost".

1-الجبين:

غالبا ما تكون مشكلات الجهاز الهضمي السيئة والإجهاد من الأسباب الرئيسية لظهور البثور على جبهتك، لذا من الأفضل النوم سبع ساعات على الأقل كل ليلة وتناول الكثير من الماء وتناول نظام غذائي متوازن يمكن أن يساعد في تقليل البثور على جبهتك.

2-الخدين:

يرتبط حب الشباب بالقرب من الجزء العلوي من الخد بالجهاز التنفسي، بينما يرتبط حب الشباب السفلي بالخد بسوء نظافة الأسنان والبكتيريا السطحية، لذا من الأفضل تنظيف العناصر التي تتلامس بانتظام مع الخد، مثل الهواتف المحمولة وفرش المكياج وأغطية الوسائد.

3-منطقة T:

غالبا ما ينجم حب الشباب الموجود في منطقة T المنطقة الواقعة بين الحاجبين وصولا إلى الأنف والذقن عن اختلالات الجهاز الهضمي أو مسببات الحساسية الغذائية.

وعلى وجه التحديد، يرتبط حب الشباب على الأنف بالكبد والكلى، ما يعني أن احمرار الأنف يمكن أن يشير إلى ارتفاع ضغط الدم أو ضعف الكبد، لذا من الأفضل تقليل استهلاك منتجات الألبان واللحوم الحمراء والوجبات السريعة، وتناول المزيد من الخضار الورقية لتحسين بشرة منطقة T.

4-الذقن:

تحدث حبوب الشباب في الذقن بسبب الاختلالات الهرمونية، لذا من الأفضل الحصول على النوم المنتظم وتناول نظام غذائي صحي، إلى جانب تناول النعناع وتناول مكملات أوميجا 3.

5-الظهر والذراعين والفخذين:

غالبا ما ينتج حب الشباب في الظهر والذراعين والفخذين عن التقلبات الهرمونية والوراثة، ويمكن أن يتسبب نوع الملابس التي نرتديها أيضا في تهيج الجلد وظهور التشققات، لذا من الأفضل ارتداء ملابس نظيفة وليست ضيقة للغاية والبحث عن المستحضرات والصابون التي تحتوي على مكونات تسد المسام مثل الزيوت الطبيعية.

فيديو قد يعجبك: